hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لا جديد يدفع إلى القول بأن الأجواء متدهورة داخل مجلس الوزراء

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 06:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت مصادر سياسية مطلعة أنه لم يطرأ أي عامل جديد يدفع إلى القول بأن الأجواء متدهورة داخل مجلس الوزراء، وقالت إن الأجواء السائدة حالياً في الحكومة تشبه أحوال البلد.

وذكرت هذه المصادر لـ«اللواء» أن ما حصل في ما خص الموازنة أظهر بشكل واضح عدم وجود اتفاق حولها بسبب الخلافات، مشيرة إلى أن أي تقدّم لم يسجل حتى الآن، مع العلم أن هناك صيغاً وأفكاراً مختلفة تطرح بهدف المعالجة.

وأكدت أن الموضوع مطروح للبحث في الجلسة المقبلة للحكومة، وأن الأيام الفاصلة عن موعد هذه الجلسة مفتوحة أمام سلسلة مشاورات بين القوى السياسية لبلورة حل ما، لكنها لم تشأ الجزم ما إذا كانت هذه الجلسة ستكون حاسمة أم لا، متوقعة أن يستدعي النقاش أكثر من جلسة.

واعتبرت أن ما جرى بين وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل هو حادث بسيط وقد طوي.

وأشار إلى أنه على الرغم من التباينات القائمة، فإن هناك حرصاً من جميع الأطراف داخل الحكومة على المحافظة عليها، وأن الرئيس سلام يعمل كل ما في وسعه لإبقاء التضامن الحكومي قائماً.

ورداً على سؤال حول ملف التعيينات الأمنية، ما إذا كان سيؤثر على الحكومة ويدفع لقيام مأزق في البلاد، لفتت المصادر إلى أن معظم القوى السياسية تسجل مواقفها خارج الحكومة وليس داخلها، وأنه من المبكر جداً رسم أي مشهد بشأنه، وأنه إلى حين قرب موعد إنهاء الخدمة للقادة الأمنيين قد تحصل انفراجات معينة.

  • شارك الخبر