hit counter script

أخبار محليّة

سكّرية: لا صحة لما قيل عن قيام حزب الله بإعداد مدرج للطائرات في البقاع

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 06:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفى عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» العميد المتقاعد النائب وليد سكّرية لـ"الجمهورية" ما ورَد في مجلة«جينز» العسكرية البريطانية المتخصّصة في الشؤون الدفاعية، عن قيام «حزب الله» بإعداد مدرج للطائرات إلى الشمال من وادي البقاع، مؤكّداً أن لا أساس له من الصحّة. وقال: «المنطقة التي تحَدّدت لا يوجد فيها أيّ مدرج، ولو كان هناك مدرج أو عمل ما لإنشائه لكانَ جميع سكّان سَهل بعلبك قد شاهدوه بأمّ العين».

وأضاف: «الموقع المحدّد في المجلة، أي 10 كلم جنوب الهرمل و18 كلم غرب الحدود اللبنانية السورية، تقع فيه قريتي، الفاكهة، والرقعة الجغرافية الممتدّة من منطقة سهل رأس بعلبك والفاكهة والعين أرضٌ زراعية ومعظمها بساتين، أمّا الأرض غير المزروعة، فكلّ شخص يتجوّل في المنطقة يدرك أن لا صحّة لهذا الكلام نهائياً.

ولو كان هناك مدرجٌ من هذا النوع لكان الأهالي الذين يتجوّلون في منطقتهم تحدّثوا عنه، فإخفاؤه غيرُ ممكن عن عشر بلدات من رأس بعلبك الى الفاكهة الى زبّود العين ووادي فعرا، كلّ هذه البلدات تحيط بالبقعة التي حَدّدتها المجلة، والسهل يقع بين هذه القرى، وآلاف الأشخاص يتجوّلون في الارض، عدا الصيادين الذين يقصدونها من بيروت. فلا أحد شاهدَ وجودَ مدرج مطار في هذه الأرض أو لاحظَ عملاً لإقامة مدرج».

وتابَع سكّرية: «لا أعرف مغزى ما أوردَته المجلة، فهل تريد القول إنّ لدى الحزب طائرات مسيّرة قد يستخدمها، وأين؟ هل في سوريا أم ضد إسرائيل؟ حسَناً، الحزب موجود في سوريا ويقاتل ضد إسرائيل وقد يَستخدم هذه الطائرات في البلدَين في خدمة عملياته العسكرية».

وذكَّرَ سكّرية أخيراً بأنّ طائرةً مسيّرة للجيش اللبناني تحَلّق في سماء شمال منطقة بعلبك لمراقبة الإرهابيين في جرود عرسال وهذه الطائرة معطاة له من أميركا.

  • شارك الخبر