hit counter script

أخبار محليّة

المطران كلاس: ليبقى الشعب الارمني النموذج الاعلى للامانة لهويته ولغته

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 22:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه رئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في سوريا المطران جورج كلاس تعزية للشعب الارمني في الذكرى المئوية للمجازر الارمنية قال فيها:" هذه صرخة القيامة والحياة وبها نحيي الشعب الأرمني العظيم ونحيي ذكرى استشهاد أبنائه وبناته الذين حصدتهم يد الحقد والغدر والكراهية قبل مئة سنة في مجازر طالت الكثير أيضا من أبناء الكنائس الآشورية والسريانية والكلدانية.

باسمي وباسم كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك وبصفتي رئيس مجلس الكنائس الكاثوليكية في سوريا، أوجه إليكم هذه التعزية القلبية مقرونة بمشاعر العز والفخار والإكبار لهذا الشعب الأبي الأمين على إيمانه وعقيدته وأرضه وقيمه. ليبقى على مر التاريخ وأمام شعوب الأرض قاطبة رمز الصمود والإباء والنموذج الأعلى للأمانة لهويته الأرمنية ولغته وطقسه وإيمانه.

إنكم أيها الشعب الأرمني قدوة لنا جميعا، ولا سيما في تعلقكم بإيمان الآباء والأجداد وأينما كنتم تحملون معكم تراثكم وتخلدونه بشتى الطرق بالتاريخ والكنائس والأعمال الخيرية والاجتماعية. هذه علامة فخاركم فأنتم المثال الأعلى ونتمنى أن تكون كنائسنا في خط هذه الأمانة. إعجابنا بكم هو نفسه تهانينا لكم وعربون تعاضدنا ومحبتنا لكم. ونقول اليوم: "كلنا أرمن".

ولينتعش الإيمان المقدس في قلوب جميع أبناء وبنات كنائسنا لتعم المحبة والقيامة والحياة.
الخلود لشهدائنا ولتكن دماؤهم الذكية عربون سلام لكل البلدان التي استقبلتهم وحضنتهم وأحبتهم وهم أحبوها وانتموا إليها.
يا إله السلام امنح شعوبنا وأرضنا السلام".
 

  • شارك الخبر