hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية خريجي المقاصد بصيدا استضافت السعودي في لقاء عن مشاريع المدينة الإنمائية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستضافت جمعية خريجي "المقاصد الإسلامية" في مقرها في صيدا اليوم، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في لقاء حواري بعنوان "مشاريع صيدا الإنمائية بين الواقع والمرتجى"، بحضور رمزي مرجان ممثلا تيار المستقبل في الجنوب، نقيب المهندسين السابق المهندس صبحي البساط، محمد حلمي السعودي عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة المهندس عمر دندشلي، محمود شريتح ممثلا جمعية تجار صيدا وضواحيها، نائب رئيس بلدية صيدا إبراهيم البساط
وجمع من الشخصيات والمهندسين والنقابيين والناشطين في المجال البيئي والإجتماعي والبلدي وأعضاء الجمعية.

بداية رحب رئيس الجمعية المهندس محمد دندشلي بالحضور وقال: "إن لقاءنا اليوم يهدف لدعم جهود البلدية ومؤازرتها في كل مشروع يعود بالنفع على المدينة وأهلها، ويهمنا هنا أن نعلن عن دعم موقف البلدية بطلبها تحويل ملكية الأرض المستحدثة من الردم جراء الحاجز المائي إلى أملاك بلدية لما يمكنه ان يعوض المدينة وأهلها بعض الأضرار التي لحقت بها لعقود".

اضاف: "نعلم أن كل المجالس البلدية التي تعاقبت على بلدية صيدا عملت جاهدة للتخلص من جبل النفايات الا أن كل الجهود إصطدمت بعراقيل بيئية وتارة إدارية وسياسية ومناطقية".

من جهته اكد السعودي في كلمة أن "المجلس البلدي وضع في رأس أولويات المشاريع تخليص صيدا من جبل النفايات، وقد تم ذلك وفقا لمواصفات بيئية عالمية وبإشراف برنامج الأمم المتحدة، وأصبح الجبل في خبر كان حيث بوشر بإنشاء الحديقة العامة مكانه". متطرقا الى "المشاريع الإنمائية لصيدا ومشروع الضم والفرز في الوسطاني، والمساحات التي إكتسبتها المدينة في اطار مشروع تخليص صيدا من جبل النفايات، اضافة إلى سير العمل في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، فضلا عن الإهتمام بتجميل واجهة صيدا البحرية ومدخلها الشمالي والإهتمام بزراعة المستديرات وساحات المدينة". ودعا السعودي وفدا من الحضور "التوجه مع وفد المجلس البلدي لزيارة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة الأربعاء القادم للاطلاع على العمل فيه والتأكد من أنه لا ينتج روائح كما يثار .

وشدد على "مواصلة البلدية جهودها من أجل تحرير أرصفة الشوارع لتصبح كلها متاحة أمام المواطنين بحرية"، لافتا إلى أن "أعمال تأهيل الوسط التجاري في صيدا تلحظ عدم وجود أرصفة لأنه سيكون مخصصا مع الأخذ بعين الإعتبار حاجات التجار لجهة إدخال البضائع وتأمين المواقف للسيارات وغير ذلك".

وكشف السعودي ان "المستشفى التركي سيتم إفتتاحه هذا العام بإشراف وزارة الصحة"، وقال: "كي لا يقع المستشفى في عجز، وكي لا يكون ذا جدوى إقتصادية، يجب إنشاء بناء إضافي ل 200 غرفة دون أن تكون هناك زيادة في الخدمات العامة".

وتطرق إلى "إرسال رسالة لرئيس الوزراء بصفته رئيسا للهيئة الوطنية للاغاثة من أجل الإستفادة من المليون متر مكعب من الردميات الموجودة في الجية وتحويلها لردم بركة الحاجز المائي للاستفادة من المساحات الإضافية المكتسبة لصالح المدينة"، مطالبا ب"أن تكون المساحة بإشراف البلدية بنفس الأسلوب الذي تم فيه إعطاء البلدية الملعب البلدي".
 

  • شارك الخبر