2018 | 00:09 تشرين الأول 20 السبت
بومبيو: الولايات المتحدة لديها العديد من الخيارات ضد السعودية في حال ثبوت ضلوعها بـ"موت" خاشقجي | قصر بعبدا نفى ما اوردته محطة الـ"ام تي في" من ان الرئيس عون طلب من الحريري تعيين وزيرين كتائبيين بدلا من القوات مشيرا الى ان الخبر مختلق جملة وتفصيلا | مصادر بيت الوسط للـ"او تي في": القوات ابلغت الحريري رفضها المشاركة في الحكومة بلا ثلاث حقائب بينها العدل | باسيل يجري اتصالا هاتفيا بوسام بولس والد كارلوس بولس الفتى اللبناني الذي يمثل لبنان في مسابقة الشطرنج العالمية ويعرض الدعم عبر السفارة اللبنانية في اليونان | مصدر رسمي أميركي: واشنطن توجه اتهاما لروسيا بمحاولة التأثير في الانتخابات التشريعية المقبلة | نقولا صحناوي لـ"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة | مصادر المستقبل للـ"ال بي سي": الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية | إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة | ترامب: بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدا على نص أو تسجيل مصور بشأن حادث القنصلية السعودية | الرياشي من بيت الوسط: البعض يعمل على الاساءة الى جهد الرئيس الحريري والانقلاب على التسوية خصوصاً بعد تزايد نقاط الالتقاء في التشكيل الى حدود حسمها | مصادر بعبدا لـ"الجديد": على الحريري مراعاة نتائج الانتخابات وهو لم يعد يمثل كل السنة لذا عليه اعطاء حقيبة للسنة المستقلين | "او تي في": اتصال بين جعجع والحريري عاد بموجبه الرياشي الى بيت الوسط |

مقررات مجلس الوزراء يوم 23/04/2015

التقارير - الجمعة 24 نيسان 2015 - 13:08 -

 وزعت رئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم أمس الخميس، وجاءت على الشكل الآتي:

"الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تطويع مأمور متمرن (عدد 500) لصالح المديرية العامة للأمن العام.

استطلاع رأي مجلس الخدمة المدنية في مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء تعويض نقل شهري للموظفين في وزارة العمل المولجين بالتفتيش على المؤسسات الخاضعة لاحكام قانون العمل.

الموافقة على مشروع قانون يرمي الى إبرام إتفاقية القرض وإتفاقية التنفيذ الموقعتين مع البنك الدولي للانشاء والتعمير بتاريخ 21/1/2015 والعائدتين لمشروع "زيادة امدادات المياه" (انشاء سد بسري) وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بأشغال املاك عمومية بحرية في منطقة صور العقارية (محافظة لبنان الجنوبي) لزوم انشاء خط ضخ للصرف الصحي لمنطقة صور.

الموافقة على مبدأ انشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة في قضاء البترون.

الموافقة على مشروعي مرسومين يرميان الى تعديل تعريفة الرسوم الجمركية والمذكرات التكميلية لشروح جدول تعريفة النظام المنسق (توسيع نطاق الرمز الصناعي 322 ليشمل الالواح والصفائح والاشرطة واشكال مسطحة اخرى المخصص لصناعة الاجهزة الكهربائية المنزلية والآلات الصناعية والقوالب وإخضاع القضبان الملساء والشديدة التماسك والاسلاك الشديدة التماسك لاحكام المواصفات القياسية الالزامية العائدة للفولاذ المعد لتسليح الخرسانة).

الموافقة على طلب وزارة الزراعة على سبيل التسديد على قراري وزير الزراعة رقم 147/1 تاريخ 26/2/2015 (إخضاع استيراد الاجبان البيضاء والمنتجات الغذائية المركبة من الحليب ... الى اذن مسبق) وتعديله رقم 204/1 تاريخ 11/3/2015 (اثبات تاريخ شحن الارساليات المستوردة من هذه المنتجات قبل 26/2/2015 تاريخ صدور القرار لاعطاء الاذن بإدخالها بموجب موافقة استثنائية من وزير الزراعة).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى زيادة قيمة التعويض المقطوع لممثلي الإدارة لدى لجان الاستملاك البدائية والاستئنافية.

الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تسديد قيمة تلزيم جمع ونقل النفايات في نطاق اتحاد بلديات منطقة جزين الى شركة "الجنوب للخدمات والمقاولات" عن عام 2015 من الصندوق البلدي المستقل.

الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد معدل رسم الضمان السنوي المتوجب في سنة 2015 للمؤسسة الوطنية لضمان الودائع على المصارف العاملة في لبنان.

الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع إعفاء بعض المؤسسات التابعة لطوائف ورهبانيات من الرسوم البلدية وفقا لأحكام المادة 13 من قانون الرسوم والعلاوات البلدية.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحويل اعتماد من مشروع موازنة وزارة الطاقة والمياه لعام 2015 الى مجلس الانماء والاعمار لتنفيذ مصب طوارىء بحري EMERGENCY SEA OUTFALL للصرف الصحي في ساحل كسروان.

الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل المواد 41-48-86 و94 من المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/6/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني) (معالجة اوضاع العسكريين بمن فيهم تلامذة الضباط وتلامذة الرتباء خلال سنوات اعدادهم وتدريبهم قبل التخرج الذين يتعرضون لاصابات ناتجة عن اعمال حربية ويتوفون بسبب هذه الاصابات خلال وضعهم في الاعتلال الموقت اسوة برفاقهم العسكريين الشهداء.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم كيفية تأليف مجلس ادارة الهيئة العامة للمتاحف وتحديد مهامه وصلاحياته وقواعد تسيير اعماله وكيفية ممارسة سلطة الوصاية رقابتها عليه.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم المكتبة الوطنية وكيفية تأليف مجلس ادارتها وتحديد مهامه وصلاحياته وقواعد تسيير اعماله وكيفية ممارسة سلطة الوصاية رقابتها عليه.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل بعض احكام المرسوم رقم 9428 تاريخ 7/2/1968 (تأليف اللجنة السياحية الاستشارية وتحديد صلاحياتها).

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تشكيل اللجنة المختصة لضمان التنفيذ الامثل لمسار كمبرلي.

الموافقة على عرض مجلس الخدمة المدنية موضوع ملء الوظائف الشاغرة في ملاك وزارة العمل الاداري والفني.

الموافقة على طلب وزارة الزراعة اجراء مباراة للتعيين والتعاقد على بعض المهام في دائرة التوثيق والمعلوماتية.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعيين مباشر متمرن في ملاك المحاكم المذهبية الدرزية (السيد بهاء وليد الزهيري).

الموافقة على طلب وزارة العدل إبرام إتفاقية حول نقل الاشخاص المحكومين بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الروسية الموقعة في موسكو بتاريخ 16/12/2014.

الموافقة على طلب وزارة الاتصالات فسخ عقد ايجار مكتب بريد المنية القائم على العقار رقم 2445 من منطقة المنية العقارية واخلائه.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل الجدول رقم (1) المحلق بالمرسوم رقم 1460 تاريخ 15/7/1991 (تحديد تسمية القطعات وجدول العديد العام في قوى الامن الداخلي) لجهة استحداث مفرزة قضائية في عاليه تتبع لقسم المباحث الجنائية الاقليمية في وحدة الشرطة القضائية، واستحداث مخفر اقليمي في جبل محسن يتبع لفصيلة القبة الاقليمية.

الموافقة على عرض وزارة التربية والتعليم العالي موضوع تمكين التلامذة اللبنانيين الذين تابعوا دراستهم في الجمهورية العربية السورية أو في أي دولة اخرى خارج لبنان والتلامذة السوريين وسواهم من سائر الجنسيات من التقدم الى الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة.

الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد وحدات القياس القانونية وتسميتها وإستعمالها.

الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

الموافقة على اتفاقية تعاون مع السفارة الفرنسية في بيروت تتضمن هبة عينية لصالح وزارة الأعلام لتأهيل إستديوهات إذاعة لبنان وتفويض الوزير التوقيع عليها".