hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

عريقات: مخيم اليرموك مسؤولية المجتمع الدولي والأمم المتحدة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن مسؤولية حماية وتوفير الحاجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا وباقي مخيمات اللجوء الفلسطيني تقع على عاتق المجتمع الدولي والأمم المتحدة، حيث أن قرار إنشاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أكد هذه المسؤولية إلى حين حل مشكلة اللاجئين من جوانبها كافة. جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بيير كرنبول والقنصل الأميركي العام مايكلراني، وقناصل وممثلي عدد من الدول الأوروبية، وممثل روسيا في فلسطين الكسندر ريديكوف كل على حدة.
وقال عريقات :إن "أساس المأساة الفلسطينية بدأت مع النكبة عام 1948 وتستمر إلى يومنا، حيث تحتل إسرائيل منذ عام 1967 الأراضي التي حددها المجتمع الدولي لإقامة دولة فلسطين (الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس الشرقية)"، مشددا على أن "مخيمات اللجوء الفلسطيني واللاجىء الفلسطيني أيا كان مكان تواجده تم قسرا وإجبارا وليس خيارا".
وعلى صعيد آخر، دان عريقات القرار الإسرائيلي الجديد حول ما يسمى "أملاك الغائبين" في القدس الشرقية المحتلة"، معتبرا ذلك بمثابة "قرصنة جديدة للاستيلاء على أراضي وممتلكات الشعب الفلسطيني، وجريمة حرب أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها سلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي لا ولن تسقط بالتقادم".  

  • شارك الخبر