hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الريجي تسلمت في 2014 من 23 ألف مزارع 8 آلاف طن تبغا بلغت قيمتها 94 مليار ليرة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 11:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) مديرها العام ناصيف سقلاوي، الخبراء الذين شاركوا في أعمال شراء محصول 2014 التبغ والتنباك في كل اللجان العاملة في الجنوب والشمال والبقاع.
واقيم الإحتفال التكريمي في مركز الإدارة في الحدث، بحضور أعضاء لجنة الإدارة جورج حبيقة وعاصم سلمان ومحمود سنجقدار ومازن عبود وممثلي سلطة الوصاية ومديرين.

وأثنى سقلاوي في كلمته على "جهود الجهاز الفني والمشرفين عليه الذين أنجزوا أعمال شراء محصول 2014 الشراء في فترة قياسية لم تتجاوز شهرا ونصف شهر جرى خلاله استلام نحو ثمانية آلاف طن من التبغ من نحو 23 ألف مزارع من كافة المناطق اللبنانية بلغت قيمتها أكثر من 94 مليار ليرة".
وقال:إن "تكريم الخبراء "يعود إلى كونهم في الصف الأمامي وعلى تماس وتواصل مع نحو 25 ألف عائلة وهم تاليا الفئة الأكثر تواصلا مع المجتمعات المحلية في قرى زراعة التبغ".
وشدد على أهمية أن ينقل هؤلاء "الصورة الإيجابية عن الريجي من حيث كونها باتت من أهم المرافق الإقتصادية في لبنان من حيث الوزن والكفاية والاداء والإتقان".
واعتبر أن "خبراء الشراء سفراء الريجي لدى المجتمعات المحلية، ومن هنا أهمية أن يكون اداؤهم محسوبا ومدروسا واسلوب تعاطيهم على مستوى عالٍ من الكفاية والإتزان والأخلاق".
وأشار سقلاوي إلى "عدد من الإنجازات التي تحققت في الأعوام الأخيرة ومنها، زيادة عدد الخبراء ومعظمهم في سن الشباب، بحيث أصبح الكادر البشري يغطي حاجات الإدارة لعشرات السنوات، ويتمتع بمستوى عالٍ من التدريب"
اضاف: أن "من بين الإنجازات التي تحققت تعزيز المكننة وتوطين حسابات المزارعين وتسريع عملية الإستلام". وابرز أهمية "دور الريجي في تنمية البلدات إنطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية".

وتحدث مدير إدارة التبغ الورق عبد المولى المولى فأكد إن "الخبراء حراس سمعة الريجي، والمصاعب التي قد يواجهونها تهون امام حبهم لادارتهم".
واشار إلى أن "كل منطقة أصبح فيها العدد الذي يكفيها من الخبراء".
وفي الختام قدم سقلاوي باسم الإدارة هدايا تقديرية للمحتفى بهم.  

  • شارك الخبر