hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

روتانا جت افتتحت خطا جويا جديدا بين ابو ظبي وبيروت

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم بعد ظهر اليوم افتتاح خط جوي جديد بين ابو ظبي وبيروت لشركة طيران "روتانا جت" الاماراتية، ووصلت الرحلة الاولى لطائراتها عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الى المطار، مفتتحة بذلك هذا الخط الجوي الجديد.

ووصل على متن الرحلة الاولى وفد من شركة "روتانا جت" بالاضافة الى عدد من الركاب. وفي بادرة ترمز الى الخير والتفاؤل قامت سيارتان من اطفائية المطار برش المياه على الطائرة فوز توقفها في ساحة الطائرات.

واقيم للطائرة استقبال في المطار شارك فيه عدد من مسؤولي المطار والقائم باعمال سفارة الامارات في لبنان احمد الظاهري والسكرتير الاول في السفارة جاسم الطنيجي والقنصل محمد الهاملي، الى عدد من اركان السفارة.

وستسير الشركة اربع رحلات اسبوعيا الى بيروت ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة، على ان تصبح يومية بين البلدين بعد شهر.

وفي بيان وزعته ادارة الشركة في لبنان اعلن فيه رئيس مجلس ادارتها الشيخ احمد بن سيف آل نهيان ان "خط بيروت يمثل الوجهة الحادية عشر للشركة ضمن شبكتها التشغيلية".

واشار الى "خطط مرنة لدى الشركة لتوسيع شبكة خطوطها الدولية خلال وقت قصير".

وفي المطار تحدث القائم باعمال سفارة الامارات فبارك لمسؤولي الشركة افتتاح الخط الجوي الجديد، وقال: "اود ان اؤكد هنا على متانة العلاقات الاماراتية اللبنانية التي لها اولوية رئيسية في سياسة دولة الامارات".

اضاف: "منذ يومين احتلت دولة الامارات المرتبة الثانية بعدد السياح الى لبنان، وان انضمام شركة روتانا جت الى شركات الطيران الاماراتية وافتتاح هذا الخط الجوي المباشر لها الى لبنان، يؤكد متانة هذه العلاقات مع دولة الامارات تولي اهمية قصوى لدعم الاقتصاد والسياحة في لبنان".

وعما اذا كان يتوقع حضورا للاماراتيين الى لبنان خلال فصل الصيف المقبل، قال: "بالتأكيد، ودولة الامارات هي احدى الدول التي تهتم بدعم السياحة في لبنان، وباذن الله فان الامارات ستكون اول المشجعين للسياح ولرعاياها للمجيء الى لبنان".

وعن موعد وصول السفير الجديد للامارات الى لبنان، قال: "سيصل السفير حمد سعيد الشامسي الى لبنان في الاسبوع الاول من الشهر القادم".

وسئل هل هناك نية لتقديم التسهيلات للبنانيين لزيارة الامارات؟، فاجاب: "ان دولة الامارات دائما ترحب بالاشقاء اللبنانيين والتسهيلات لهم دائما موجودة، ونتمنى ان يبقى لبنان بالف خير وان يكون موسم الصيف القادم عامرا".

من ناحيته تحدث نائب المدير العام لشركة "روتانا جت" عصام كمال ازخم الذي وصل على متن الطائرة الاولى الى بيروت، فاعرب عن سعادته لهذه الخطوة، وقال: "ان اختيارنا للبنان يعود لاعتبار بيروت من الخطوط الحيوية في المنطقة والواعدة جدا، ونأمل ان يكون هذا الخط بداية جيدة لشركة روتانا".
 

  • شارك الخبر