hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اليورو يستعيد بعض قوته أمام الدولار

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستعاد اليورو بعض قوته أمام الدولار أمس في ظل غياب أنباء مهمة عن اليونان بينما ارتفع الدولار الأسترالي بعدما أشارت بيانات التضخم إلى أن خفض أسعار الفائدة لن يكون قريبا.

وفي جلسة شهدت تعاملات محدودة لمعظم العملات الرئيسية زاد الجنيه الاسترليني نحو 0.5 في المائة تقريبا أمام سلة من العملات الأخرى بعدما عزز محضر اجتماع بنك انجلترا المركزي الآمال في مزيد من التحسن في الاقتصاد البريطاني.

وبحسب "رويترز"، فإن اليورو لم يتأثر حتى الآن تأثرا كبيرا باحتمال خروج اليونان من منطقة اليورو بسبب خلاف على شروط المساعدات المالية الأوروبية لها، ويقول كثير من المحللين والمستثمرين إن خروج اليونان من منطقة اليورو بسبب نفاد السيولة لدى أثينا في أيار(مايو) أو حزيران (يونيو) قد يدفع العملة الموحدة سريعا للنزول عن مستوى التعادل مع الدولار.

وزاد اليورو 0.3 في المائة أمام العملة الأمريكية إلى 1.0770 دولار وارتفع 0.2 في المائة أمام العملة اليابانية إلى 128.66 ين.

وسجل الدولار الأسترالي أكبر تحرك في سوق العملة اليوم إذ صعد أكثر من 1 في المائة إلى 0.7794 دولار أمريكي بعدما وأظهرت بيانات وصول معدل التضخم الأساسي إلى 0.6 في المائة في الربع الأول بما يزيد على النسبة المتوقعة البالغة 0.5 في المائة.

واستقر سعر العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية عند 119.63 ين لتظل قريبة من أعلى مستوياتها في أسبوع 119.83 ين الذي سجلته الليلة الماضية، وارتفع الجنيه الاسترليني 0.9 في المائة إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع فوق 1.50 دولار وهو ما ساهم في دفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى النزول 0.4 في المائة إلى 97.81.

  • شارك الخبر