hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

القصار بحث وسفير البرازيل الجديد تعزيز العلاقات

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 13:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية، الوزير السابق عدنان القصار في مكتبه، سفير البرازيل الجديد لدى لبنان جيرالدو قادري، وهو من أصول لبنانية من مدينة زحلة، وذلك في زيارة تعارف لمناسبة تسلم السفير قادري مهامه الجديدة.
وتناول اللقاء حسب بيان: "اهمية مشاركة وفد برازيلي رفيع في المؤتمرالذي تقيمه وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان حول العاملين في الخارج، خصوصا وأن هذا المؤتمر الهام يعتبر بمثابة أول فعالية يقوم بتنظيمها مجلس الأعمال اللبناني -البرازيلي".
ورحب القصار بالسفير قادري، وأثنى على "العلاقات المميزة التي تجمع لبنان والبرازيل على كافة الصعد والمستويات والتي هي آخذة في التطور المستمر سواء على المستوى السياسي، وكذلك على المستوى الاقتصادي والتجاري"، مشيرا إلى "ضرورة العمل على رفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي بين لبنان والبرازيل إلى المستويات التي تتناسب وعمق العلاقات التي تجمع بين بلدينا"، داعيا "المستثمرين البرازيليين إلى المجيء للبنان والاستثمار فيه".
وأشار إلى "الدور البارز الذي تلعبه الجالية اللبنانية في البرازيل، حيث يتبوأ اللبنانيون مناصب ومراكز قيادية استثنائية"، معتبرا أن "السفير قادري يمثل أولئك اللبنانيين الذين استطاعوا أن يمثلوا لبنان أفضل تمثيل".
وشدد على "أهمية تعزيز الحضور البرازيلي في لبنان ولا سيما على المستوى الاقتصادي، نظرا لما يتمتع به الاقتصاد اللبناني من مزايا ومميزات، حيث يمكن للبرازيل أن توسع مجالات تعاونها مع لبنان في العديد من القطاعات".
كما أعرب عن "استعداد اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ومقره بيروت، لاستضافة وفد من رجال الأعمال والمستمثرين البرازيليين، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون بين رجال الأعمال اللبنانيين والبرازيليين من جهة، وبين رجال الأعمال البرازيليين والعرب".
وتمنى القصار للسفير قادري "التوفيق في مهامه الجديدة"، متطلعا إلى "أن "يقوم السفير قادري بدور كبير في تعميق التعاون بين لبنان والبرازيل خلال الفترة القادمة، ولا سيما في المجال الاقتصادي، حيث بات الاقتصاد البرازيلي اليوم من بين أهم الاقتصادات، حيث حقق قفزات هامة على مدى السنوات والعقود القليلة الماضية". 

  • شارك الخبر