hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

غرس 300 أرزة في غابة أرز دوما ضمن المرحلة الثانية من مشروع تشجير الغابة

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غرست بلدية دوما وناديها، بالتعاون مع مركز حماية الطبيعة في الجامعة الاميركية، 300 غرسة أرز، في اطار المرحلة الثانية من مشروع تشجير غابة أرز دوما. وشارك فيها ممثلون للمجتمع المدني في البلدة، في حضور رئيس البلدية جوزف خيرالله المعلوف، رئيسة النادي حياة شلهوب، ممثل مركز حماية البيئة في الجامعة الاميركية المهندس خالد سليم وناشطين بيئيين.

وشملت المرحلة الثانية من الحملة منطقة من جبل فغري الواقعة في اعالي دوما على ارتفاع 1500 متر عن البحر.

ويهدف مشروع التشجير الى "تعويض اليباس وزيادة التنوع البيولوجي واعادة احدى حلقات انتشار شجر الارز في جبل لبنان بدءا من غابات عكار فبشري وتنورين ودوما وجاج وصولا الى ارز الباروك، اضافة الى تعزيز السياحة البيئية وجذب هواة رياضة المشي في جبال دوما الخلابة عبر طريق الشام التي كانت صلة الوصل التجارية بين منطقة البترون والبقاع وصولا الى بلاد الشام". 

اشارة الى ان ال 300 غرسة اضيفت الى 700 غرسة كان تم زرعها في اطار المرحلة الاولى من مشروع تشجير غابة ارز دوما عام 2008، والذي نفذه نادي دوما بمشاركة عناصر من الجيش بتمويل من برنامج المنح الصغيرة في برنامج الامم المتحدة الانمائي، بالاضافة الى تجهيز خزانات مياه ونظام للري خلال فترة انقطاع المطر، وافتتحت برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي.
 

  • شارك الخبر