hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من تجمع العلماء زار "امل" وتأكيد اهمية الحوار والوحدة

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة رئيس الهيئة الادارية الشيخ حسان عبدالله، المكتب السياسي ل"حركة امل"، في إطار اللقاءات التنسيقية واستمرار التشاور فيما بينهما، وكان في استقباله رئيس المكتب الحاج جميل حايك بحضور عدد من اعضاء المكتب.

اثر اللقاء، اكد المجتمعون في بيان، ان "الوحدة بين المسلمين هي السلاح الامضى ضد مشاريع التفتيت والتقسيم التي تغزو عالمنا العربي والاسلامي، وهي الحصن الحصين لوحدة العرب شعوبا ودولا"، ووضع التجمع المكتب السياسي بصورة "التحرك الذي يقوم به التجمع لإنعقاد مؤتمر اسلامي في لبنان يمتن العلاقة بين المسلمين ويقوي منعتها ويزيد صلابة مواجهتها ضد اللاعبين بنار الفتن المذهبية".

عرضوا "المواقف الثابتة للمخلصين من ابناء هذه الامة حيال ما تتعرض له فلسطين السليبة من ممارسات صهيونية همجية ضد الشعب المظلوم هناك، وضرورة العمل من اجل ان تبقى فلسطين وقضيتها في ذهن الامة والدول العربية خاصة".

واجمعوا على "ضرورة استكمال المؤسسات الرسمية اللبنانية انتخاب رئيس للجمهورية الى ملء الشواغر في مؤسسات الدولة، من اجل ان يثبت بلدنا بوجه رياح وعواصف التكفير والتطرف الذي يغزو عالمنا العربي والاسلامي، وضرورة دعم الجيش اللبناني بكل وسائل الصمود والمواجهة من اجل ان تبقى حدودنا ضد التكفير والاحتلال الصهيوني مصونة".

وشددوا على "اهمية الدور الذي يضطلع به رئيس مجلس النواب نبيه بري من خلال تمسكه بالحوار الدائر بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، ومن اجل المصلحة الوطنية العليا، لأن لغة الحوار هي الطريق الاسلم بين كل الشعوب ودول المنطقة". 

  • شارك الخبر