hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التيار المستقل في كتاب الى سلام: لرسم سياسة خارجية تبعد لبنان عن أتون الصراعات

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه المكتب السياسي ل"التيار المستقل" اثر اجتماعه الاسبوعي برئاسة اللواء عصام ابو جمرا كتابا مفتوحا الى رئيس الحكومة تمام سلام قال فيه: "يمر العالم العربي بثورات وعواصف سياسية وعسكرية تطيح أنظمته لحساب أنظمة أخرى، تقض مضاجع شعوبه وتعرض آلاف اللبنانيين العاملين فيه للرحيل، فتقطع رزق عدد وفير من العائلات اللبنانية وتجلب مزيدا من الفتن الى ربوع لبنان.

لذلك، دولة الرئيس، من المفترض لا بل الواجب ان تؤدي الحكومة دور المهدئ في هذه الصراعات بديبلوماسية تعود على تلك الدول وشعوبها بالاستقرار لا الاستفزاز والفوضى، وتكون رائدة في رعاية مصالح مواطنيها المقيمين في تلك الدول حفاظا على امنهم وعلى ما جنوه بعرق الجبين.

ولذلك، دولة الرئيس، لا بد ان تكون الحكومة اللبنانية صاحبة القرار الاول والاخير في رسم سياستها الخارجية بعيدا من تفرد اي حزب او اي فئة بالارتباط بدول الخارج، وتنفيذ هذه السياسة من دولة الى دولة، بشكل يحفظ مواطنيها ولا يجر لبنان الى ما لا تحمد عقباه من حروب ونزوح الى أراضيه، وتبعد عنه جماح الازمات الاقتصادية والمالية الضاغطة".

وختم: "من هذا المنطلق، يناشد المكتب السياسي للتيار المستقل حكومتكم أن تكون صمام الامان للاستقرار الداخلي والامني والسياسي، باستعادة سلطة القرار لتكون الحصان الذي يجر العربة لا العكس فتبعد بذلك خطر زج لبنان في أتون صراعات خارجية لا ناقة له فيها ولا جمل".
 

  • شارك الخبر