hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات لـ "المستقبل" في بلجيكا وميشيغن

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت منسقية المستقبل في بلجيكا ندوة في البرلمان الأوروبي تحت عنوان "النساء البرلمانيات: النساء المشرعات في العالم العربي"، وتمحورت حول "ضرورة إشراك المرأة العربية في الحياة السياسية بشكل أكبر واكثر فعالية".

وأدارت الندوة عضو البرلمان الأوروبي رامونا مونيسكو وحضرها السفير اللبناني رامي مرتضى، كما تخللها عرض فيلم لبناني لروان عيتاني حول المرأة في البرلمان اللبناني والعديد من المداخلات من قبل المشاركين.

وكانت مداخلة لمنسق "المستقبل" في بلجيكا محمد قصاص شدد فيها على ضرورة "تغيير القوانين لجهة إدراج الكوتا النسائية من ضمن بنودها وتفعيل تلك التي تنصف المرأة كما الرجل في الحياة السياسية".

وأكد أن "تيار المستقبل يعطي حيزا هاما للمراة بحيث ائتمن الوزيرة السابقة ريا الحسن على حقيبة المالية وهي من أهم الوزارات في البلاد بالإضافة إبرازه للمرأة في عمله الحزبي بدليل أنه أسند مسؤولية كبرى لمنسق عام قطاع الإغتراب ميرنا منيمنة وغيرها من النساء الفاعلات في التيار"، كما لفت إلى "تواجد المرأة الفعلي في المكتب السياسي والتنفيذي وفي كافة هيئات تيار المستقبل".

في سياق منفصل، شاركت منسقية "المستقبل" في ميشيغن في العشاء النصف سنوي الذي أقامه "المجلس الأميركي لحقوق الإنسان" تحت عنوان "لحماية إنسانيتنا" وذلك في قاعة بيبلوس في مدينة ديربورن.
 

  • شارك الخبر