hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من فتح زار مخيمات الشمال

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من حركة فتح اقليم قلقيلية، يرافقهم عضو اقليم لبنان في الشمال سرحان سرحان، حيث التقى بأمين سرها ابو جهاد فياض واعضاء من المنطقة واعضاء وكوادر من شعبة البداوي، في مقر الحركة في مخيم البداوي، وتم التشاور في عدد من القضايا.

فلسطينيا، تطرق اعضاء الوفد الى اوجه معاناة الشعب الفلسطيني في الوطن، واكدوا "تطوير واستمرار المواجهات التي ينتهجونها في وجه العدو الصهيوني"، منوهين ب"المقاومة الشعبية وضرورة تفعيلها وتصعيدها، لانها احدى ابرز ادوات مقاومة الاحتلال التي من شأنها ايلام العدو وخدمة القضية الفلسطينية".

واعرب اعضاء الوفد عن "مفاجأتهم واستيائهم من سوء الاوضاع المعيشية والانسانية التي يعاني منها ابناء مخيمات لبنان".

كما بحث الطرفان "التجربة الفتحاوية في لبنان اثناء الوجود السوري في لبنان، والحصار الذي تعرض له ابناء الحركة والتضحيات الكبيرة لابناء هذه الساحة التي تعتبر الرديف لساحة الوطن"، واكدا "ضرورة تمسك ابناء الحركة بالثوابت وعلى ارث الشهداء والاسرى والجرحى، رغم ما تعرضت له الحركة وما تمر به الساحة اللبنانية من مؤامرات وتضييقات".

واكد الطرفان بان "حركة فتح ستبقى راس حربة المشروع الوطني، والحامية للثوابت الوطنية التي ضحى من اجلها عشرات الالاف من الشهداء والاسرى والجرحى".

واعرب اعضاء الوفد عن "فخرهم بابناء مخيمات لبنان الذين رغم قساوة حياتهم، الا انهم لا زالوا متمسكين بحق العودة الى الديار التي تئن لفراقهم وتشتاق الى لقائهم بالقريب ان شاء الله".

وتأتي زيارة وفد حركة فتح اقليم قلقيلية، في اطار الحرص الحركي على ان يتطلع ابناء اقاليم الداخل على اوضاع مخيمات الشتات، وتمنت الروابط بين ابناء الحركة.

ثم قام الوفد بزيارة مخيم نهر البارد حيث كان في استقبالهم ابو سليم غنيم مسؤول شعبة البارد، واعضاء الشعبة وممثلو الفصائل الفلسطينية وفعاليات من المخيم.

ورحب أبو جهاد فياض بالحضور، ثم تحدث ابو سائد الذي اعرب عن "سعادته واعضاء الوفد بزيارة مخيم نهر البارد مخيم الصمود والكرامة، وحضور ممثلي الفصائل تحت سقف واحد وعزيمة واحدة".

ثم تحدث عن "التحديات التي تواجه ابناء شعبنا في مواجهة قطعان المستوطنين وعصابة جيش الاحتلال الصهيوني".

بعد اللقاء، جال اعضاء الوفد في ارجاء المخيم، ثم توجهوا الى خيمة الاعتصام حيث اعلنوا "تضامنهم مع مطالب ابناء المخيم المحقة".
 

  • شارك الخبر