hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة عن سلامة الغذاء في جامعة سيدة اللويزة

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة سيدة اللويزة، لقاء بعنوان: "سلامة الغذاء في لبنان وإدارة الجودة"، لمناسبة إطلاق شهادة سلامة الغذاء، برعاية وزير الصحة وائل بو فاعور ممثلا بالسيدة دانا بو رسلان.

حضر اللقاء رئيس نقابة الصناعات الغذائية اللبنانية منير البساط، الخبير في العلوم الغذائية والمتخصص في التغذية وسلامة الغذاء في مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ايلي بو يزبك، رئيس نقابة الدواجن اللبنانية موسى فريجي، وعاطف إدريس.

إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية مع عميد كلية التمريض والعلوم الصحية الدكتور أنطوان فرحات، الذي عرض لبعض الحوادث جراء تناول طعام غير سليم، آملا من خلال البرامج التي تطلقها الجامعة، ونتيجة المؤتمر، "أن نصل إلى التعمق في فهم المخاطر التي نواجهها وجعل إمدادات الغذاء لدينا آمنة".

وأعلن "ان جامعة سيدة اللويزة تساهم في هذا الإطار من خلال برامج ومؤتمرات أكاديمية، إضافة إلى البرامج الجديدة الـ BS والـ MS في سلامة الأغذية وإدارة الجودة، وعليه تكون جامعة سيدة اللويزة "مسؤولة إجتماعيا في هذا المسعى الوطني للغذاء".

بعدها كانت كلمة ممثلة وزير الصحة دانا بو رسلان، التي حيت بداية مبادرة جامعة سيدة اللويزة، وسلطت الضوء على أهمية عمل الطلاب في المستقبل القريب لأن الوزارة بحاجة لطاقاتهم لأن العمل كثير".

كما تحدثت بو رسلان عن الحملة الأخيرة، ومبررها أنه يحق للجميع التمتع بغذاء سليم.

ثم تحدث رئيس نقابة الصناعات الغذائية اللبنانية الذي أشار الى "العمل الدؤوب الذي تقوم به جمعية الصناعيين من خلال المراقبة المستمرة، ما أدى إلى نمو بالصناعات الغذائية".

من جهته، تناول إيلي بو يزبك إنجازات وزارة الإقتصاد التي أطلقت قانون حماية المستهلك والذي لحقه تعديل عام 2005 خاص بسلامة الغذاء.

أما رئيس نقابة الدواجن اللبنانية موسى فريجي، فقد تناول موضوع سلامة الغذاء المتعلقة بالدواجن، مسلطا الضوء على الأخطاء التي ارتكبتها الحملة فهي تطال المنتج أثناء عمله في الإنتاج، والأصح أن يتم محاسبة المنتج النهائي بعد طهيه.

والختام كان مع مدير شركة MEFOSA عاطف إدريس، ونقاش بين الطلاب والحضور.
 

  • شارك الخبر