hit counter script

أخبار محليّة

اللقاء الوطني دعا الحكومة لوضع حد لقضية سلسلة الرتب والرواتب

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقدت أمانة السر اللقاء الوطني، في بيان اصدرته اثر اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام رابطة الشغيلة الوزير والنائب السابق زاهر الخطيب، "الاهمال الرسمي للقضايا الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة على جميع اللبنانيين، وعدم مسارعة الحكومة إلى إيجاد العلاجات العاجلة لها".

وطالبت الحكومة في اجتماعها اليوم "بوضع حد لقضية سلسلة الرتب والرواتب، عبر إدراجها في الموازنة العامة ليجري المصادقة عليها في مجلس النواب"، كما طالبتها "بالتوقف عن المماطلة والتسويف في إصدار المراسيم التنفيذية للنفط والغاز، لما لذلك من أهمية كبيرة تسهم في تمكين لبنان من تجاوز أزماته المالية والاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة".

ودعت "مجلس النواب إلى تجميد العمل بقانون الإيجارات الذي فاقم المشكلة بدلا من حلها، والعمل على إحياء قانون الإيجار التملكي الذي يشكل المخرج الواقعي والفعلي لازمة المالكين والمستأجرين على حد سواء".

وطالبت "بوقف الحرب التدميرية على اليمن"، مؤكدة "دعم الحوار السياسي بين اليمنيين". ودانت "المجزرة الرهيبة التي اقترفها تنظيم داعش الإرهابي بحق العشرات من الإثيوبيين في ليبيا".

وأعربت عن التضامن مع الشعب الارمني في الذكرى المئوية للمجازر، واكدت دعمها لمطالب القوى الارمنية باعتراف العالم بحرب الإبادة التي تعرض لها الأرمن".
 

  • شارك الخبر