hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مجدلاني دعا الحكومة الى إعطاء الأولية لتأهيل السجون

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إعتبر النائب عاطف مجدلاني ان "ما اقدم عليه وزير الداخلية نهاد المشنوق، لجهة السرعة والحزم في اخماد محاولة التمرد التي قامت في سجن رومية، يعكس ما يستطيع انجازه الوزير عندما يتمتع بمواصفات رجل الدولة، وهي من الصفات التي يمتلكها وزير الداخلية بكل تأكيد".

وقال: "لا توجد دولة في العالم تحترم نفسها تسمح بتحول سجونها الى جزر ومحميات، كما حصل في سجن رومية سابقا. وكان للوزير المشنوق الفضل الاكبر، في اتخاذ القرار السياسي بإنهاء هذه الحالة الشاذة، والتي ترك انجازها ارتياحا شعبيا عاما واعاد الى الدولة هيبة كانت قد فقدتها على ابواب الزنزانات المخلعة، والمحميات التي اقامها داخل السجون، سجناء ينتمون الى تنظيمات ارهابية يظنون انفسهم فوق الدولة وفوق القوانين".

اضاف مجدلاني: "لقد اخطأ المتمردون العنوان عندما حاولوا تكرار التمرد، ظنا منهم انهم يستطيعون ان يفرضوا ارادتهم على الدولة. وقد جاء الرد على مستوى تطلعات الناس، الذين طالما حلموا بدولة قوية وقادرة، تفرض قوانينها على الجميع بالعدل والمساواة".

ورأى أن "التحركات التي يقوم بها البعض اليوم تحت ستار حقوق السجناء، لا يمكن ان تنال من عزيمة الدولة، والتي يمثلها الوزير المشنوق في هذه القضية خير تمثيل".

ودعا مجدلاني الحكومة الى "اعطاء الاولوية لتنفيذ خطة تأهيل السجون ومعالجة مشكلة الاكتظاظ، لأنه اذا كان ممنوعا على المساجين التمرد، فإن من واجب الدولة تأمين حقوقهم المتعارف عليها وفق القوانين المرعية الاجراء، ولكي لا تبقى اعذار لأي تمرد او تحرك في الشارع".

  • شارك الخبر