hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المر رحب بتسلم الهبة السعودية: المملكة مظلة أمان دائمة للبنان

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 10:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق الياس المر في بيان بـ "وصول طلائع الهبة العسكرية السعودية الى لبنان في هذه المرحلة الصعبة التي يواجه فيها الجيش اللبناني والقوى الامنية تحديات كبيرة ابرزها محاربة الارهاب".
وقال: "مع تسلم الجيش اللبناني الدفعة الأولى أمس من الهبة السعودية، لا يمكننا إلا ان نتوجه بخالص الشكر الى المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على حرصها الدائم على لبنان منذ ما قبل اتفاق الطائف وبعده وصولا إلى اليوم، حيث برهنت بالملموس وفي كل المحطات مدى إيمانها بالتجربة اللبنانية، وتمسكها برسالة العيش المشترك، ووقوفها إلى جانب اللبنانيين في أزماتهم السياسية والاقتصادية واخيرا العسكرية - الأمنية من خلال هبة الأربعة مليارات المقدمة إلى المؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية. فالمملكة أخرجت لبنان من الحرب الأهلية في عامي 1989-1990، ومنعت الإرهابيين أخيرا من الدخول إلى لبنان لضرب استقراره وإعادة شبح الحرب إلى ربوعه، وشكلت ما بينهما مظلة أمان دائمة للبنان واللبنانيين".
وختم:"في هذه المناسبة لا يمكننا إلا أن تمنى كل الخير للملكة، ونؤكد على مدى تمسكنا بدورها الايجابي على مستوى المنطقة ولبنان". 

  • شارك الخبر