hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى الوطنية استنكرت المواقف المتطاولة على نصرالله

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 21:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعربت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية عن إدانتها الشديدة للمجزرة الوحشية التي ارتكبت اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء, نتيجة قصف الطيران الحربي السعودي, ودعت سريعا إلى وقف هذه الحرب ودعم الحوار السياسي بين الأطراف اليمنية بعيدا عن أي تدخل, لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية التي تسببها الحرب.

كما استنكرت الهيئة بشدة مواقف بعض القيادات اللبنانية وخصوصا النائب وليد جنبلاط والوزير أشرف ريفي، وصولا إلى مروان حمادة، التي صدرت بالأمس، محاولة التطاول على قائد المقاومة السيد حسن نصرالله لوضعه النقاط على الحروف في الموقف من الحرب على اليمن، والذي ذكرنا بالمواقف التحررية والتاريخية المشهودة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ورأت الهيئة أن هذه المواقف إنما تعبر عن ارتهانات أصحابها وتنكرهم لأبسط القيم الوطنية والقومية والأخلاقية.

كما دانت هيئة التنسيق المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي التكفيري بحق مجموعة من الشباب الأثيوبيين في ليبيا، والتي تأتي في سياق الجرائم الفظيعة المنافية لأي قيم إسلامية وأخلاقية. وطالبت الهيئة بموقف عربي حازم لمحاصرة هذا التنظيم الإرهابي وغيره من التنظيمات المتوحشة ووقف أي دعم وتمويل لها في أي بلد عربي، إن في سورية أو مصر أو ليبيا أو تونس أو العراق، باعتبار أن ذلك يسهم في تسريع القضاء على هذه التنظيمات ووضع حد لجرائمهم المتمادية ضد الإنسانية.

كما طالبت المرجعيات الدينية الإسلامية بأخذ الموقف الواضح من هذه الجماعات الإرهابية التي تلحق أفدح الضرر بالدين الإسلامي.
 

  • شارك الخبر