hit counter script

أخبار محليّة

سلام عرض مع لودريان مراحل تسليم الاسلحة: المبادرة السعودية تعكس الحرص على لبنان

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 19:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الوزراء تمام سلام وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق، في حضور نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل والسفير الفرنسي باتريس باولي. واستمع سلام الى الوزير الفرنسي الذي عرض مراحل تسليم الاسلحة الفرنسية الى لبنان بموجب الهبة السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار والتي وصلت الشحنة الاولى منها الى بيروت، مشددا على "متانة العلاقات بين لبنان وفرنسا ووجوب تعزيزها في جميع المجالات".

وبعد الاجتماع، أصدر سلام بيانا قال فيه: "بمناسبة تسلم الجيش اللبناني الشحنة الاولى من الاسلحة الفرنسية التي جرى التعاقد عليها بموجب الهبة الكريمة التي قررها المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اثر جهود قام بها رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان، أود ان اتوجه باسم اللبنانيين جميعا بخالص الشكر الى المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مبادرتها الاخوية هذه التي تعكس حرصها الدائم على لبنان وعزه ومنعته والتي تشكل محطة واحدة في سلسلة طويلة من وقفات الدعم التي وقفتها المملكة الى جانب الشعب اللبناني".

أضاف: "إننا نؤكد بهذه المناسبة اعتزازنا بالعلاقة الاخوية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية وحرصنا على تمتينها وابعادها عن كل الشوائب. كما نؤكد ان الشعب البناني لن ينسى من وقف معه في الشدائد ولن يبادله الا المحبة والتقدير والوفاء".

وتابع: "إننا نتوجه ايضا بالشكر الى الجمهورية الفرنسية والى الرئيس فرانسوا هولاند الذي اظهر دائما صداقة حقيقية تجاه لبنان وشعبه، ولم يدخر اي جهد في سبيل تيسير عملية ابرام صفقة الاسلحة الى لبنان والبدء بتنفيذها. ان تسلم لبنان اليوم الشحنة الاولى من الاسلحة الفرنسية هو فاتحة لعملية مديدة ستؤدي الى تعزيز قدرات جيشنا وقدراتنا الامنية لتمكينها من اداء دورها في حماية امن لبنان واستقراره وسيادته على اكمل وجه".

واستقبل سلام النائب مروان حمادة مترئسا وفدا ضم رئيس واعضاء "منتدى الشعر في بعقلين". وقد وجه الوفد دعوة لرئيس الحكومة لحضور حفل تكريم الرئيس الفخري للاكاديمية العالمية للشعر الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين والذي سيقام في الثاني من أيار المقبل في بيروت.
 

  • شارك الخبر