hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مجموعة أهل طرابلس رفضت استقالة الغزال وطالبت باستقالة كل المجلس البلدي

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت مجموعة "أهل طرابلس"، مؤتمرا صحافيا في مكتب النقيب السابق لاطباء الاسنان في الشمال واثق المقدم في شارع المعرض في طرابلس، رأت في بيان، أن "السياسيين في طرابلس ابتدعوا بدعة التوافق بشأن مجلس بلدية متقاسمين الحصص فيما بينهم الأمر الذي دفع أبناء المدينة الى العزوف عن المشاركة في العملية الإنتخابية، فجاء مجلس يمثل الطبقة السياسية ومحصاصاتها ولم يمثل ضمير طرابلس وتطلعاتها".

وقالت: " لقد ناضل المجتمع المدني في طرابلس وطالب مرارا وتكرارا برحيل هذا المجلس الذي بات عبئا على المدينة وسببا مباشرا في خرابها، واستمرت المناكفات وجهود التفشيل وعرقلة المشاريع التي تحتاج إليها المدينة، الأمر الذي أوصلهم لطلب تدخل محافظ الشمال القاضي نهرا لعقد جلسات ضرورية ومستعجلة، ولكن للأسف كان التعاطي مخجلا لمستوى وغير لائق ومسيئا لطرابلس ولتراثها".

أضافت: "لقد هالنا التعاطي السياسي مع أزمة العمل البلدي واختصار المشكلة بإقالة رئيس البلدية واستدعائه والطلب إليه الإستقالة وكأن ذلك مخرج للعمل البلدي المأزوم. وإننا نعلن إستنكارنا الشديد لهذا الأسلوب اللاحضاري الذي يتنافى مع ابسط القواعد الديمقراطية والإنسانية، ونطالب الدكتور نادر الغزال بعدم تلبية أوامر الإستقالة الصادرة على الروموت كونترول ونعتبر استقالته بهذه الطريقة خيانة لطرابلس ولأهلها. ونعتبر هذه الإستقالة قد تؤدي إلى تسليم البلدية لشبكات الصفقات المشبوهة وبالتالي لهدر المليارات المتوفرة في صندوق البلدية".

وطالبت "السياسيين بمراجعة أنفسهم والتبصر بما آلت إليه الأمور وتحمل المسؤولية التاريخية ووضع مصلحة طرابلس ولو لمرة قبل مصالحهم الإنتخابية. لقد طفح الكيل، لن تقبل طرابلس أن تهان وأهلها قادرون على إطلاع الرأي العام على تفاصيل ما جرى ويجري في بلدية طرابلس بالوثائق والأرقام".

كما طالبت ب"رحيل مجلس البلدية فورا، داعية وزير الداخلية والبلديات الى "التدخل الإيجابي المتجرد للحق في هذا الملف الذي استنزف طرابلس على مدار السنوات المنصرمة"، آملين أن يحدد لهم "موعدا لزيارته واطلاعه على ما لديهم من معلومات".

وحمل البيان تواقيع كلا من: نقيبة موظفي المصارف مها المقدم، نقيب اطباء الأسنان السابق الدكتور واثق المقدم، رئيس جمعية "مواطنة للرقابة"، رئيس جمعية "التنمية اللبنانية" الدكتور منذر حمزة، رئيسة جمعية "ورد" الدكتورة مها الأتاسي الجسر، رئيس جمعية "لقاء الخير" الدكتور جمال البدوي، رئيسة جمعية "شباب البلد" الدكتورة هند الصوفي، المهندس فادي عبيد، محمد مجذوب عن "جمعية طرابلس السياحية"، الفنان التشكيلي عمران ياسين، رئيس "النادي الإعلامي" في الشمال عبد السلام تركماني.
 

  • شارك الخبر