hit counter script

أخبار رياضية

جمعية "سوشيل واي" تطلق الحدث الرياضي البيئي "بايك طرابلس الثاني" الأحد

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت جمعية "سوشيل واي" في بيان عن اطلاق الحدث الرياضي البيئي "بايك طرابلس الثاني يوم الاحد المقبل في 26 نيسان وذلك بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام، "بايك لبنان"، "بيروت باي بايك"، وبلديتي طرابلس والميناء، وبشراكة المؤسسة اللبنانية للارسال LBC.

ويهدف هذا الحدث الى "تشجيع النقل النظيف، تعزيز ثقافة ركوب الدراجات، وإيجاد ممرات آمنة لهواة ركوب الدراجة في المدن والبلدات اللبنانية.

ونظمت الجمعية "سمبوزيوم" مقابل مقهى "صح صح" في منطقة الضم والفرز، بمشاركة طلاب كليات الفنون من الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، من أجل رسم أجمل لوحة تعبر عن سباق الدراجات ليصار الى إعتمادها شعارا ل"بايك طرابلس الثالث في العام 2016".

وجال محافظ الشمال رمزي نهرا وأعضاء لجنة الحكم على الطلاب المتنافسين، وأطلعوا على الأفكار التي إبتكروها في هذا الاطار.

ونوه نهرا بالجمعية، مؤكدا أن "طرابلس تحتاج الى هكذا نشاطات ولقاءات ثقافية ورياضية وبيئية وبالأخص تلك التي تظهر الوجه الحقيقي للمدينة التي يريدها جميع اهل طربلس والشمال وجميع اللبنانيين مدينة للفرح والحياة"، مشددا على "ضرورة دعم هذه النشاطات خصوصا أننا نسينا الحقبة الماضية، ونتطلع الى غد أفضل مع الشباب وطلاب الجامعات ومع الجمعيات والمجتمع المدني"، لافتا الى أنه "سيشارك في "بايك طرابلس الثاني"، داعيا جميع اللبنانيين الى "المشاركة في هذا الحدث الذي يحمل أهدافا تربوية وإجتماعية ورياضية وبيئية".

واضاف إن "طرابلس هي فعلا مدينة الحياة، ويوم الأحد ستعطي المدينة الصورة الجميلة والحقيقية التي نريدها جميعا.

وشكرت رئيسة جمعية "سوشيل واي" وفا خوري، نهرا على "دعمه وحضوره وإندفاعه الى جانب كل المؤسسات الراعية للمساهمة في إنجاح هذا الحدث الذي يعتبر من أوائل المشاريع والنشاطات الرائدة ليس فقط بأهدافها ولكن برسالتها أيضا وطريقة المشاركة والتفاعل مع كل فئات المجتمع.

وقالت "إن الهدف من "بايك طرابلس الثاني" هو الشراكة مع كل المجتمع الطرابلسي، وقد بدأت فيه جميعة "سوشيل واي" ولكن في النهاية هو يخص طرابلس وأهلها"، مضيفة "لهذا نقول أن ليس من راع لهذا الحدث، بل هو يقام برعاية أبناء المدينة التي ستستضيف وفودا من كل المناطق اللبنانية وبشراكة أكثر من 21 بلدية وإتحاد بلديات بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام، والذين سيشاركون بفعالية مع الإتحاد الأوروبي وشخصيات دبلوماسية، فنية، إعلامية، ثقافية وأكاديمية من كل المناطق.

ودعت خوري "الطرابلسيين الى أن يكونوا على الموعد يوم الأحد المقبل، من الساعة السابعة صباحا أمام معرض رشيد كرامي الدولي لنتعاون ونعمل يدا واحدة لإستضافة كل اللبنانيين، ليكون يوما لبنانيا مفعما بالحياة والفرح في طرابلس.

وأكدت "ان "بايك طرابلس" أصبح تقليدا سنويا، وهدفنا الأساسي هو إدراج ثقافة الدراجة والعمل على بيئة نظيفة، ونحن نعتمد على عنصر الشباب، لذلك نصر على شراكة طلاب الجامعات، وهذا "السمبوزيوم" موجه إليهم ليشعروا بأنهم شريك أساسي في هذا العمل، ولكي يرسموا الشعار الذي يريدونه لهذه المدينة".

وختمت شاكرة "وسائل الاعلام التي تساعد على إظهار هذا الحدث، وكل من يساهم من أجل إظهار وجه طرابلس الحضاري.
 

  • شارك الخبر