hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بلدية جبيل وماراتون بيروت اطلقا سباق السيدات في جبيل الاحد 7 حزيران

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلق رئيس بلدية جبيل - بيبلوس زياد الحواط ورئيسة جمعية ماراتون بيروت مي خليل حفل سباق السيدات في نسخته الثالثة تحت شعار "أركضي لقدام" الذي ستسضيفه مدينة جبيل يوم الاحد 7 حزيران المقبل، مدعوما من بلديات جبيل وعمشيت وبلاط، خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة بيبلوس سور مير، تخلله فيلمان وثائقيان عن نشاطات الجمعية وسباق السيدات للعام 2014 وتاريخ جبيل ودور البلدية في نهضتها، وشارك فيه رئيسا بلدية عمشيت الدكتور انطوان عيسى وبلاط بولس القصيفي، المقدم بسام ابي فرح ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس.

بعد النشيد الوطني أنشدته الفنانة ألين لحود وترحيب من المستشار الاعلامي للجمعية حسان محيي الدين، القى رئيس البلدية حواط كلمة اشار في مستهلها الى ان السباق يهدف الى مناصرة حقوق المراة اللبنانية وقضاياها، معتبرا ان "السباق الثالث الذي يحمل قضية المرأة ويشكل مساحة من حرية التعبير عن الرأي هو صرخة جديدة لرفع الصوت معا كفى تنكيلا بها ومصادرة لحقوقها"، مؤكدا ان "استضافة مدينة جبيل لهذا السباق يترجم حرصنا على التواصل مع فئات المجتمع كافة"، شاكرا "الجمعية على جعلنا شركاء في دعم المرأة اللبناننية من خلال هذا السباق لتجسيد أحقية مطالبة المرأة بالمساواة مع الرجل وعلى لامركزية النشاطات الرياضية".

واثنى حواط على جهود رئيسة الجمعية مي خليل وما تتحلى من صفات الصبر والقناعة والارادة والرؤية يجعلها تستحق ان تكون سفيرة قلوب جميع اللبنانيين.

ولفت الى ان جبيل التي تشكل جزءا من الحضارة تولي اهتماما خاصا في نشر ثقافة الرياضة وتنمية قدرات الشباب من خلال رؤيتها لانشاء بناء المجمع الرياضي البلدي، معربا عن "استعداد البلدية لانجاح هذا السباق وجعله محطة جديدة في مسيرة الانماء السياحي للمدينة".

وختم مشددا على ان بلدية جبيل وضعت استراتيجية لجعل المدينة لؤلؤة في هذا الشرق، معتبرا ان "تحقيق هذا الهدف ليس مستحيلا طالما هناك قرار وارادة وتعاون بين كافة شرائح المجتمع الجبيلي واللبناني وشراكة حقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني بكل تلاوينه السياسية والطائفية والمذهبية، مؤكدا اننا "قطعنا شوطا كبيرا في سبيل هذا الهدف من اجل ان تكون المدينة فخرا لابنائها وكل اللبنانيين".

والقت خليل كلمة عرضت خلالها أهمية جبيل ودورها عبر التاريخ حيث حملت ابداع الابجدية وقواعد واصول التجارة الحرة وبنت ممالك من الحرية والديموقراطية والتفاعل مع حضارات وثقافات، قالت: "جبيل اخترناها لتكون عاصمة الرياضة محليا وعربيا ودوليا وهي التي تتحضر لتصبح في الغد عاصمة للسياحة العربية ولا سيما وان ما بين الرياضة والسياحة علاقة تكاملية ما يجعلني في هذا المقام اطرح هذه المعادلة امام الحضور الكريم.

اضافت: لا اخفي اننا اقترحنا في جمعية بيروت ماراثون واعلنا اننا نرغب في جبيل مكانا لسباق السيدات "اركضي لقدام" وقد اصبنا الخيار لكنه ما كان ليصبح حقيقة لولا المبادرة الرعائية والتوافق في الافكار والتطلعات مع بلدية جبيل واعضاء مجلسها وبالاخص زياد الحواط. ونوهت بشراكة بلدية عمشيت بشخص رئيسها الدكتور انطوان عيسى وبلدية بلاط بشخص رئيسها بولس القصيفي واعضاء مجالسهما البلدية.

واعلنت الخليل عن تنظيم سباق السيدات في نسخته الثالثة يوم 7 حزيران المقبل وشراكة دائمة مع جبيل المدينة ومجلسها البلدي وفعالياتها وناسها الطيبين.

وختمت ان جبيل حلت في المرتبة الاولى في سباق الثقة والاطمئنان وامنحها باسمكم جميعا ميدالية محبتنا وفخرنا وقلبنا الذي يخفق دعاء صلاة بان يحفظها ويحفظ اهلها ويحفظ لبنان.

تجدر الاشارة الى ان الحدث يتضمن 6 سباقات هي: 10 كلم تنافسي، 10 كلم للبدل، 10 كلم لفئة الاحتياجات الخاصة، 5 كلم للمرح، 1 كلم للاولاد مع ذويهم.
 

  • شارك الخبر