hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مباحثات لبنانية أممية لاطلاق مشروع SWITCHMED

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس مدير المركز اللبناني للانتاج الأنظف وممثل الدول العربية للشبكة العالمية لكفاءة الموارد والإنتاج الأنظف لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الدكتور علي يعقوب، وفدا من الخبراء والمتخصصين في لبنان ضم مستشار وزير الصناعة عبدالله أحمد، ومدير المختبرات في معهد البحوث الصناعية جوزيف متى، ومنسق مشروع MEDTEST 2 محمد حيدر وعدنان جوني وناجي طانوس (خبراء في الطاقة المتجددة)، وحنان خنافر الخبيرة في نظم الإدارة البيئية ومدير قسم التغذية في الجامعة اللبنانية علي اسماعيل.

وتم اجراء مباحثات ثنائية مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، في إطار المشروع المزمع تنفيذه الممول من الإتحاد الأوروبي في إطار مشروع SWITCHMED خلال العامين القادمين في لبنان، وذلك من أجل تنفيذ مشاريع بيئية في المؤسسات الصناعية وتقوية قدرات مقدمي الخدمات البيئية ووضع سياسات تحفيزية للصناعيين.

وأكد يعقوب خلال إجتماعاته "عدم إستثناء منطقة البقاع عند إختيار المؤسسات الصناعية، خاصة وأن المشروع يهدف إلى مساعدة قطاع الصناعات الغذائية".

وأجرى يعقوب عدة لقاءات ثنائية مع مدير وحدة الطاقة ومديرة البرنامج العربي في المنظمة ووزارة البيئة النمساوية وشركات محلية.

كما أولم رئيس البعثة الديبلوماسية اللبنانية لدى المنظمات الدولية في النمسا، سليم بدورة على شرف يعقوب والوفد المرافق، وتناولا سبل التعاون والإمكانات المتوفرة لمساعدة لبنان بشكل أفضل.
 

  • شارك الخبر