hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية تجار البترون افتتحت مشروع "بترون بازار"

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت جمعية تجار البترون وقضائها، خلال حفل أقيم في حديقة البترون العامة، مشروع "بترون بازار" برعاية بلدية البترون وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، وبدعم من لجنة مهرجانات البترون الدولية وبنك الاعتماد اللبناني وشركة touch.

وتميز الاحتفال بحضور سياسي واجتماعي وبلدي واعلامي، فحضر ممثل وزير الاتصالات النائب بطرس حرب شقيقه كمال حرب، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل فرنسوا بركات، ممثل النائب انطوان زهرا بيار باز، ممثل النائب سامر سعادة بطرس نخول، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب بول كرم، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون طنوس الفغالي، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية سايد فياض، بالاضافة الى رئيس جمعية التجار روك عطية والعديد من مخاتير المنطقة ورؤساء الاندية والجمعيات والفعاليات واهل الصحافة والاعلام.

قدمت للاحتفال الاعلامية والصحافية يارا حرب، وبعد النشيد الوطني كانت كلمة رئيس لجنة تجار البترون السيد روك عطية الذي نوه "ان بترون بازار هو سوق عام مخصص لتجار منطقة البترون، يضم كل المنتجات الموجودة في المحال المشاركة".واكد "ان المشاريع التي تقوم بها جمعية تجار البترون تهدف الى دعم التجار ومساندتهم وتشجيعهم على ايجاد اسواق لمنتجاتهم".

ووجه عطية تحية الى كل الداعمين والمؤسسات الراعية لمشاريع الجمعية، كذلك وجه تحية الى الرئيس السابق لبلدية البترون السيد كسرى باسيل الذي اطلق فكرة اقامة الحديقة العامة منذ 30 سنة بالتعاون مع نادي روتاري، منوها انهم قاموا اليوم بإعادة تأهيل الحديقة وصيانتها.

بدوره بارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي للبترون بجمعية تجارها وببلديتها، واثنى على جهود عطية الذي شكل وزملاؤه فريق عمل متناغما واعطوا صورة جميلة عن شعبنا في محافظة الشمال ولبنان. وتوجه الى القيمين على جمعية التجار وبلدية البترون، معربا عن اعتزازه بهذا النشاط، ومؤكدا استعداد الغرفة للوقوف بجانب الجمعية والبلدية في اي مشروع".

وختم قائلا:"البترون هي بوابة الشمال وهي المنطقة الوسطية في لبنان، وشعبها الراقي هو نموذج للتعايش الراقي وللنجاح والايمان بالوطن والمجتمع. ومن أهم من رجال الاعمال لكي يلعبوا دورا مهما في هذه الظروف التي يعيشها البلد".

واكد التعاون بين الغرفة وتجار البترون وجمعيتهم لما فيه خير المنطقة، متمنيا ان يتم افتتاح المزيد من المشاريع التي تشكل قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني.

وتحدث رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، فقال:"كلنا يدرك صعوبة الوضع الاقتصادي في البلد، حيث نحن بحاجة لمشاريع تحرك العجلة الاقتصادية كما نفعل اليوم بمبادرة من أعضاء جمعية التجار التي نحييها ونحيي رئيسها على الشجاعة والمحبة الكبرى لهذه المدينة التي يصرون على العمل من اجلها والبقاء فيها"، منوها ومثنيا على جهود عطية.

كذلك وجه الحرك تحية للرئيس السابق لبلدية البترون ولنادي روتاري البترون كسرى باسيل على اطلاقه فكرة الحديقة العامة التي تحتضن اليوم النشاطات والاحتفالات. وختم معلنا دعم البلدية لاي مشروع يصب بمصلحة البترون والمصلحة العامة.

وسلم اعضاء جمعية تجار البترون رئيس الجمعية روك عطية درعا تكريميا، قدمته له مصممة الازياء لويزا باسيل تقديرا لجهوده الكبيرة. ثم تم قص شريط الافتتاح وجال الحاضرون في البازار للاطلاع على المنتجات المعروضة وتذوق ليموناضة البترون الشهيرة.

وختاما تجدر الاشارة ان "بترون بازار" سيفتح ابوابه كل يوم أحد على مدار السنة بين التاسعة صباحا والخامسة مساء، ويشارك فيه ثلاثون متجرا من محال البترون التجارية، بالاضافة الى مشاركة رابطة كاريتاس لبنان- إقليم البترون من خلال عرض أشغال يدوية وحرفية. وتتنوع المتاجر بين البسة واحذية واطعمة والعاب وغيرها. كما وتم تخصيص قسم خاص بالاولاد ليستمتعوا باجمل الاوقات ويتسلوا بالالعاب المميزة التي خصصت لهم، فيمضي كل افراد العائلة يوم احد مميزا ومسليا.  

  • شارك الخبر