hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كشافة البيئة استنكرت التعدي على أشجار الشوح في عكار

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستنكرت جمعية كشاف البيئة في لبنان في بيان "التعدي الفاضح والجرائم المستمرة بحق الطبيعة والثروة الحرجية في منطقة شير الصنم في عكار حيث تم قطع عدد من اشجار الشوح الحرجية النادرة".
وأعلن امين السر العام للجمعية مراد عبوشي أن "مجزرة جديدة تضاف الى ما سبقها من مجازر ومآس بحق ما تبقى من اخضر لبنان. فلقد تم قطع أشجار اجمل واهم موقع في غابات عكار، حيث التاريخ ترك بصماته على لوحة صخرية بابلية عمرها من عمر نبوخذنصر، تحيط بها اشجار شوح كيليكي من عمر فخر الدين الاول، وعلى عينك يا تاجر..قطع لبعض اشجار الشوح من الجذع، وهذه الأشجار معرضة للزوال في حال استمر على هذا الواقع المرير والمؤلم في استباحة شبه شاملة وكاملة لثروة وطنية، مع العلم أن الشوح الكيليكي لا يتواجد الا في عكار والضنية و اهدن، وينعدم تواجده من حرش اهدن حتى القطب الجنوبي. ولنعلم ايضا ان هذا الشجر هو الوحيد المتبقي من العصر الجليدي الاول".
أضاف: "يبدو أن الاستغلال والاعتداء اللذين يمارسهما الإنسان تجاه البيئة ومواردها الطبيعية وصلا إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها، ولم يعد من المقبول ان تترك هكذا جرائم دون عقاب".
وختم مناشدا "وزارتي الزراعة والبيئة والمهتمين بالشأن البيئي التحرك لوضع حد لهذا الاستهتار واللامبالاة والتسيب وعدم المسؤولية للحفاظ على ما تبقى من ثروة لبنان الحرجية". 

  • شارك الخبر