hit counter script

متفرقات

الكفن المقدس سيعرض في تورينو

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كفن تورينو المقدس الذي يعتقد انه الكساء الذي غطي به جسد المسيح عند دفنه، يعرض اعتبارا من الاحد في تورينو امام الجمهور، وقد حجز مليون شخص من الان بطاقات لحضور هذا الحدث الاستثنائي.

وقد عرض الكفن للمرة الاخيرة في العام 2010.

وكما حصل قبل خمس سنوات، سيعرض الكفن المقدس في كاتدرائية تورينو. لكنه سيعرض هذه المرة لاكثر من شهرين اي ضعف المدة السابقة قبل خمس سنوات على ما اوضح رئيس بلدية تورينو بيرو فاسينو للصحافيين.

وقال فاسينو ان "عرض الكفن المقدس يشكل حدثا ذا طابع ديني ومدني كبير"، موضحا ان "المدينة تفتح ذراعيها لاستقبال مئات الاف الاشخاص الذين سيأتون خلال فترة العرض التي تستمر 67 يوما".

وقطعة الكتان هذه البالغ عرضها 4,36 امتار، وطولها 1,10 متر، التي يعتقد انها تحمل اثار جسم المسيح المصلوب ولا سيما وجهه، عثر عليها في منتصف القرن الرابع عشر في فرنسا.

ولم يبت الفاتيكان مالك الكفن المقدس منذ العام 1983، يوما بصحته.

وقال المونسينيور تشيزاري نوسيليا، اسقف تورينو، "المهم هو ان هذا الكساء كما ترون يعكس بشكل واضح ومحدد ما ورد في الانجيل حول الام المسيح".

في العام 2010، استقطب عرض الكفن المقدس على مدى 43 يوما في كاتدرائية تورينو، مليوني شخص. وقد اتى يومها البابا بنديكتوس السادس عشر، الذي قال عن الكفن انه "ايقونة رائعة تطابق بالكامل وصف موت المسيح في الاناجيل".

وسيتوجه البابا الحالي فرنسيس الى تورينو هو ايضا في 20 و21 حزيران.
 

  • شارك الخبر