hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

سباق ركض للتوعية على مخاطر الألغام في صور

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم الجيش - "المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام" سباق ركض من اجل التوعية على مخاطر الالغام, في مدينة صور, لمناسبة اليوم العالمي للتوعية على الالغام, بتوجيه من قائد الجيش العماد جان قهوجي, شاركت فيه الوكالة الوطنية للتوعية على مخاطر الالغام والجمعيات الاهلية والوطنية وغير الوطنية التي تعمل في نزع الالغام وبلدية صور وطلاب الجامعات والمدارس وجمعيات كشفية ومؤسسات دولية تعمل مع "اليونيفيل" وهيئات صحية. وتخلله معرض توعية ووزع الجيش على المشاركين منشورات ارشادية.

قبل انطلاق السباق, ألقى رئيس المركز العقيد الركن روني فارس كلمة قال فيها: "هذا النشاط هو بتوجيه من قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي يدعم هذه النشاطات بشكل فعال وقوي لتحقق هدفها ولئلا يكون عندنا إصابات. والهدف هو تغيير سلوكية الناس من اجل التنبه إلى مخاطر هذه الالغام التي تقتل في كل وقت انسانا يدوس عليها او يلعب بها".

أضاف: "أردنا ان يكون هذا النشاط في الجنوب ولا سيما في مدينة صور لنكون على مقربة من فلسطين المحتلة, ولنقول للعدو الاسرائيلي الذي زرع ملايين القنابل العنقودية والالغام في جنوب لبنان ان هذا لن يردعنا ابدا, إنما سنستمر ونعمل على ازالة هذه الالغام والقنابل العنقودية من ارضنا, وسنقوم بعملية توعية للمواطنين على مخاطرها حتى إزالتها بالكامل لئلا يحقق العدو الاسرائيلي اهدافه".

وسلم فارس درع قائد الجيش لنائب بلدية صور صلاح صبراوي الذي شكر بدوره قهوجي والجيش.

واختتم النشاط بعملية اسعاف أحد المواطنين جراء تعرضه لانفجار قنبلة عنقودية في الحديقة العامة عمل خلاله فريق من نزع الالغام في الجيش بالتعاون مع الهيئات الصحية على إسعاف المصاب ونقله الى المستشفى.
 

  • شارك الخبر