hit counter script

أخبار محليّة

تسليم وتسلم بين الهيئة الادارية القديمة والجديدة لأقليم عكار في كاريتاس

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت رابطة "كاريتاس لبنان"- إقليم عكار، حفل تسليم وتسلم بين الهيئة الادارية القديمة والجديدة المعينة حديثا، التي جددت للاب ميشال عبود رئاسة اقليم كاريتاس- عكار، في مكتب القبيات، في حضور رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الاب بول كرم، مديرة "كاريتاس لبنان" الدكتورة ريتا رحيم، رئيس اقاليم "كاريتاس" الأب رولان مراد، المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة، الاب ميشال بردقان ممثلا المطران ادوار الضاهر وعدد من المتطوعين.

عبود

بعد صلاة شكر، القى عبود كلمة رحب فيها ب"المشاركين في هذا اللقاء"، شاكرا رابطة كاريتاس واعضاء الهيئدة الادارية لاقليم عكار على "الثقة التي اوليتمونا اياها، للاستمرار للمرة الثانية في مسؤولية الاقليم".

وقال: "انها فرصة تعطى لنا، لي، ولكل اعضاء المكتب والمتطوعين، لكي نخدم ونقف الى جانب كل محتاج".

ولخص انجازات السنوات الثلاث الماضية، بالقول "حاولنا بكل ما أوتينا من قوة، ان نعيش رسالة كاريتاس، التي من اولوياتها، الوقوف الى جانب كل فقير، وكنا قد شددنا مرارا، بأنه لا نريد ان يكون هناك اي انسان معوز، ما دمنا نحن موجودون. فعلمنا بداية على إحصائية من خلال الحالات، التي نتابعها في السابق، ومن خلال ما يقدمه المتطوعون من حالات مستجدة، او لم نكن نعرف بها، ومن خلال الرسائل المقدمة الى الكهنة، والبلديات وكل الفاعليات التربوية والاجتماعية. وعملنا على التنسيق بيننا وبين الجمعيات الخيرية الاخرى، التي تعمل على الارض".

أضاف "ان قيمة المساعدات، التي قدمها الاقليم من تاريخ الاول من كانون الثاني 2011، وحتى تاريخ 16 نيسان 2015، بلغت 77.272.000 ل.ل. من اجتماعية، استشفائية، مدرسية، ونشاطات متعددة".

كرم

ثم القى كرم كلمة أعرب فيها عن "شكره لله اولا، ولكل العاملين في كاريتاس والمتطوعين واصدائهم، الذين يتشاركون معهم فرح الخدمة الانسانية لتجسيد حضور ربنا يسوع وحضور المحبة".

واكد ان "الاوضاع الامنية لن تقف عائقا بيننا، وبين فعل المحبة وعمل التضامن رغم كل الصعوبات، التي تزيدنا ايمانا وتحفزنا، وتخلق فينا طاقات قوية لمجابهة التحديات. فبدون عمل المحبة لا مبرر لوجود كاريتاس".

وإذ أثنى على "جهود اقليم كاريتاس عكار"، اعتبر ان "لتجديد لهيئة الاقليم هو بمثابة ثقة متجددة لهذه الهيئة، التي تعمل كفريق متجانس يحمل هم الخدمة الانسانية وهم كاريتاس وتطلعاتها المستقبلية".

وختم "ان يسوع حاضر معنا وفينا، والكنيسة ستستمر وابواب الجحيم لن تقوى عليها، والحقيقة لا يمكن ان تحجب".

ثم كانت مداخلات للاب مراد وللدكتورة رحيم عن عمل كاريتاس بشكل عام، وتفاعل عمل الاقاليم على مستوى كل لبنان، وذلك بالمزيد من الجهد للوقوف بشكل اكبر واعم واشمل الى جانب المحتاجين والمعوزين اينما وجدوا.

بعدها، تلا كرم اسماء اعضاء هيئة اقليم كاريتاس- عكار، التي تألفت من:
الاب ميشال عبود رئيسا.
ميشال نصور نائبا للرئيس.
ميريام هلال أمينة للسر.
توفيق عبدو أمينا للصندوق.
أما الاعضاء فهم على التوالي: الاخت سيلين نهرا من الراهبات الانطونيات، اسعد عبيد، شفيق عبود، مازن شبيب، نوال سركيس، نوال الخوري، فاديا غصن، الدكتور بيار بريدي، الاب نسيم قسطون، ميشلا نادر، ظريفة عبدو.

هذا، ويستمر عمل هذه الهيئة لغاية العام 2018. 

  • شارك الخبر