hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ماونتن شارك في لقاء عن خطة معالجة ازمة اللاجئين السوريين في حلبا

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في قاعة المطالعة والتنشيط الثقافي في بلدية حلبا، في اطار الجهد لتنفيذ خطة الاستجابة لمعالجة ازمة اللاجئين السوريين في لبنان في ضوء مقررات الحكومة اللبنانية وما نتج عن مؤتمر الكويت الاخير، لقاء موسع ترأسه محافظ عكار عماد لبكي بحضور منسق انشطة الامم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الانسانية روس ماونتن ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الانسانية جوهان بيليمان وممثلين عن مجموعة الدول المانحة الداعمة لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية "اوشا" برئاسة الدانمارك وتضم ممثلين عن دول الاتحاد الاوروبي وايرلندا وكوريا ونيوزيلندا وبولندا. كما حضر خالد عثمان ممثلا وزارة الشؤون الاجتماعية الى رؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء بلديات في محافظة عكار وممثلين عن عدد من هيئات المجتمع الاهلي المحلي والمنظمات الدولية والاهلية المعنية بالمجتمع المدني المحلي وباللاجئين السوريين.

وشدد لبكي في كلمة على "اهمية التعاون والتنسيق بين الجميع لما في ذلك من ضرورة لتمكين المجتمعات المحلية المضيفة للنازحين السوريين من النهوض والصمود في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة، ولتأمين المساعدات الاغاثية اللازمة لللاجئين في هذه المنطقة".

ثم كانت مداخلة لرئيس بلدية حلبا سعيد الحلبي اعرب فيها عن تخوفه "من تفاقم ازمة اللاجئين خاصة في المناطق المحرومة كعكار التي استقبلت اعدادا كبيرة من الاخوة السوريين منذ بدء الازمة السورية، الامر الذي رتب اعباء كبيرة على بلديات المنطقة والاهالي عامة على مختلف الصعد الصحية واالاجتماعية والاغاثية". ولفت الى ان "الدولة لم تقم بما عليها لجهة زيادات الاعتمادات الخاصة بهذه المنطقة لتمكينها من مواجهة التحديات".

  • شارك الخبر