hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الصليب الاحمر يفتتح مهرجان الطفل في البترون

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس وتحت عنوان "مهرجان الطفل والشباب"، مهرجان الطفل الذي نظمه قسم الناشئين والشباب، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، في الحديقة العامة في مدينة البترون في حضور رئيس قسم الناشئين والشباب في الصليب الاحمر عضو اللجنة المركزية نديم حتي، مسؤولة الصليب الاحمر فرع البترون كلود درزي وعدد من مسؤولي اللجان المحلية والمتطوعين. كما حضر قائمقام البترون روجيه طوبيا وعدد من الفاعليات وممثلي الجمعيات والأندية.

واحتضن المهرجان 3000 طفل وشاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة من مختلف المدارس الرسمية والخاصة والمؤسسات الاجتماعية ودور الأيتام في محافظة الشمال، فشاركوا في الالعاب الترفيهية والنشاطات التثقيفية والتوعوية التوجيهية التي تم تجهيزها وإعدادها بأجواء من البهجة والفرح فتوزعوا على أجنحة المهرجان في حضور أهلهم والمسؤولين عنهم وبإشراف المتطوعين في قسم الشباب والناشئين.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر وقص شريط الافتتاح جالت عويس وحتي ودرزي والحضور في أرجاء المهرجان واطلعوا على النشاطات والالعاب التي يضمها واستمعوا الى الاطفال الذين عبروا عن فرحتهم بالمشاركة في المهرجان الذي استمر حتى الخامسة مساء.

وكانت أقسام الناشئين والشباب في الصليب الاحمر والبالغ عددها 33 مركزا من جميع المحافظات قد نظمت 4 مهرجانات تزامنا مع مهرجان البترون في مدرسة الباسل طريق نحلة - بعلبك لمراكز البقاع، في نادي هوبس طريق المطار لمراكز بيروت وجبل لبنان، وفي مركز كامل يوسف جابرالنبطية لمراكز الجنوب والنبطية.

أما الهدف من المهرجان فهو توصيل الأفكار بأفضل طريقة ممكنة، ومنها إحترام الأخر، عدم التمييز، اللاعنف، المهارات الحياتية كالإصغاء الإيجابي وإتخاذ القرار، المحافظة على البيئة، وتوعية صحية بالإضافة إلى مخاطر التدخين والمخدرات، وغيرها من المواضيع المهمة لتنمية الأطفال والشباب الناشئ، مما يتيح لهم الوصول إلى القيم والأهداف من خلال عيش حالة معينة تساعدهم على الفهم بطريقة سهلة ومسلية، لترسيخ السلوك الايجابي، ونشر الإنسانية والمحبة والإحترام.
 

  • شارك الخبر