hit counter script

أخبار محليّة

أرسلان يختتم زيارته إلى موسكو بلقاء منظمات الشباب والسفير اللبناني يولم على شرفه

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أولم السفير اللبناني شوقي أبو نصار على شرف الأمير طلال أرسلان والوفد المرافق في مقر السفارة اللبنانية في موسكو، بحضور ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والبروفسور فيتالي ناومكين، وسفراء العراق والجزائر وتونس والاردن وعُمان، والمطران نيفون سيقلي.
كما إستضافت جامعة الصناعة والتغذية في موسكو لقاءً حوارياً مع الشباب الروسي والعربي واللبناني، حاضر فيه أرسلان بحضور عميد الجامعة ديميتري ايديليف ونخبة من مسؤولي المنظمات الشبابية، تقدمهم رئيس منظمة مناهضة العولمة وعضو لجنة الشباب الروسي في المجلس الفيدرالي ومجلس الدوما الكسندر ايونوف، ورئيس منتدى الشباب الديمقراطي محمد المهتار.
وجاوب أرسلان على أسئلة الحاضرين مؤكداً على دور الشباب في عملية التغيير السياسية والإجتماعية. وأثنى خلال اللقاء على الدور الروسي في إرساء توازن دولي واقليمي جديد يتيح الفرصة للمنطقة العربية أن تواجه التحديات وأن تقاوم كل مشاريع الهيمنة، وللشباب دور في فهم هذا المنحى والسير في هذا المشروع بتنسيق الجهود الروسية والعربية واللبنانية خصوصاً، لتحقيق الإنتصار على المخططات التي تستهدف تقسيم المنطقة وشرذمة حضاراتها وثقافاتها وتراثها وقيّمها.
وإعتبر أرسلان أن لا دين ولا هوية للإرهاب ولا لمموليه وصانعيه، داعياً الشباب الى نبذ التعصب والجنوح بإتجاه فصل الدين عن الدولة لأنه الحل الوحيد للعدالة الإجتماعية المبنية على اسس المواطنية الحقة.
وأكد ان النظام السياسي اللبناني بحاجة لإصلاح جذري وعلى الشباب مسؤولية في هذا السياق إذا كانوا فعلاً يطمحون الى بناء دولة المساواة.
وكان المهتار قد استعرض خلال اللقاء نشاطات منتدى الشباب الديمقراطي، مؤكداً على أهمية التعاون الشبابي الروسي –اللبناني ومبيناً عن توجه لتوقيع مذكرة تفاهم مع ممثلي المنظمات الشبابية الروسية في لبنان.
واستبقت الجامعة أرسلان والوفد المرافق إلى مائدة العشاء، حيث اختتم بعدها زيارته إلى روسيا الإتحاديّة بلقاء تلفزيوني مع قناة "روسيا اليوم"، يُعرض في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء هذا اليوم.

  • شارك الخبر