hit counter script

أخبار محليّة

فرعون: الحدود اللبنانية يجب أن تكون مقدسة مع وجوب إحترام وجود جيش واحد

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 11:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الوزير ميشال فرعون أن الحكومة اللبنانية تتأثر بأزمات الجوار وخصوصاً بالأحداث المستجدة اليمن، مشدداً أن التوتر السياسي في لبنان كان سائداً منذ أكثر من سنتين ونتج عنه التدهور الأمني والإقتصادي وتأجيل الإنتخابات وصولاً إلى مخاطر الفراغ.
وإستبعد فرعون في حديث لبرنامج "اليوم السابع" حصول إشتباك بين وزراء المستقبل وحزب الله مع وجود وعي كاف لتجنيب لبنان الدخول بالأزمات.
ولفت الى ان السجال السياسي داخل الحكومة يودي إلى مخاطر ولن يؤدي الى الوصول الى حل للازمة اليمنية او العراقية او السورية.
وفي موضوع التمديد لقادة الجيش رجح الوزير فرعون حصول التمديد.
واشار الى ان الازمة الرئاسية تتفاقم وتنعكس شللا زاحفا على المؤسسات.
واعتبر فرعون أن الحدود اللبنانية يجب أن تكون مقدسة مع وجوب إحترام وجود جيش واحد وإستراتيجية دفاعية واحدة ومن يريد الذهاب الى الحرب عليه أن لا يدخل لبنان بنزاعاته مع الخارج.
وفي مسألة التدخل السعودي باليمن إعترض فرعون على كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مطالباً بعدم التدخل بعاصفة الحزم ولإرسال جيش إلى هناك بل داعيا الى إحترام خصوصيّة الدول الخليجية التي وقفت على مرِّ الزمان إلى جانب لبنان.
واعلن فرعون أن ملف سلسلة الرتب والرواتب سيطرح على مجلس النواب ضمن مشروع الموازنة للبحث عن مصادر مالية وإستثمارات تحل المشكلة دون حصول أي إنكماش في الحكومة.
 

  • شارك الخبر