hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

حاكم أميركي يسن قانونا يبيح استخدام الماريوانا في جورجيا

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بات بمقدور المرضى في ولاية جورجيا الأميركية ممن يعانون من النوبات المرضية الحادة والتصلب العصبي المتعدد وأمراض أخرى استخدام نوع من الماريوانا الطبية لا يمكن تدخينه بعد أن وقع الحاكم الجمهوري للولاية قانونا يبيح استخدامها في هذا الغرض.

واعتبر أنصار هذا القانون إن هؤلاء المرضى قد يجدون صعوبة في الحصول على زيت الماريوانا للأغراض العلاجية.

وأوضح حاكم ولاية جورجيا ناثان ديل، في بيان، إن القانون الذي سرى مفعوله على الفور يقضي بانه بوسع المرضى الذين أكملوا عملية الفحص الطبي استخراج مستندات تتيح لهم حيازة زيت الماريوانا به نسبة منخفضة من مادة (تتراهيدروكنابينول) أو تي.اتش.سي وهي المادة الكيميائية الفعالة المسببة للنشوة في الماريوانا.

وسيتاح استخدام الماريوانا العلاجية لمرضى الأورام والتصلب العصبي المتعدد المقترن بضمور الأعصاب والتهاب المزمن في الجهاز الهضمي داء كرون وأمراض الميتوكوندريا الوراثية والشلل الرعاش وانيميا الخلايا المنجلية.

و أعلن ديل في بيان مشيرا الى الأسر التي رحلت عن الولاية الى أماكن توجد بها الماريوانا العلاجية بشكل قانوني "أقول للعائلات التي كابدت الانفصال والمرضى الذين يتألمون لقد انتهى وقت الانتظار أخيرا".

وأكد الين بيك وهو عضو بمجلس النواب الاميركي عن الولاية وراعي هذه القانون إن هناك شركات للمستحضرات الدوائية ستشحن زيت الماريوانا العلاجي للولاية التي لا تزال تطبق منع زراعة الماريوانا بها.

وأوضج بيك إن القانون لا يجيز استخدام زيت الماريوانا الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة تتراهيدروكنابينول التي قد تلزم لعلاج مرضى يعانون من ظروف مرضية خطيرة مثل السرطان.

وتوقع الين سان بيير المدير التنفيذي لجماعة تؤيد استخدام الماريوانا أن يواجه مرضى الولاية عراقيل للحصول على زيت الماريوانا العلاجي المسموح به في ضوء القانون الجديد.

وأشار إلى أنه سيتعين عليهم شراء هذا الزيت من ولايات أخرى مثل كولورادو حيث تباح الماريوانا مشيرا الى ان مما يخالف القانون بموجب قوانين هذه الولايات والقانون الاتحادي نقل زيت الماريوانا الى جورجيا.

ولفت سان بيير إلى أن جورجيا هي الولاية الاميركية رقم 12 التي توافق على هذا الاسلوب العلاجي.

  • شارك الخبر