hit counter script

أخبار محليّة

سفير البرازيل الجديد زار مدينته زحلة والتقى درويش وافراد عائلته

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار السفير البرازيلي الجديد في لبنان جورج جيرالدو قادري من اصل زحلي مدينة زحلة، والتقى عددا من افراد عائلة قادري بدعوة من القنصل الفخري البرازيلي في لبنان سهام الحاراتي، التي اقامت على شرفه حفل تكريم واستقبال في القنصلية الفخرية لدولة البرازيل في قب الياس، بحضور محافظ البقاع القاضي انطوان سليمان، مدير عام وزارة الخارجية السفير وفيق رحيمي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مطران الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك المطران عصام درويش، مطران زحلة والبقاع للموارنة جوزف معوض، وحشد من القضاة والامنيين ورؤساء البلديات ومغتربين.

واقيم لقادري لقاء في كاتدرائية سيدة النجاة في زحلة برفقة الحاراتي وكان في استقبالهما المطران عصام درويش ومدير امن الدولة في البقاع العميد فادي حداد.

وامل درويش من "وجود سفير برازيلي في لبنان من اصل زحلي ان يدفع باتجاه تعميق الإتصال والروابط بين الزحليين المقيمين والزحليين في البرازيل".

والتقى قادري عددا من افراد عائلة قادري الزحلية كما سمع من المطران درويش عن عمل والده في زحلة وفي سيدة النجاة التي تعمد فيها.

وفي القنصلية البرازيلية في قب الياس اقامت الحاراتي حفل استقبال للسفير قادري ولقاء مع فعاليات البقاع والمغتربين، واشارت الحاراتي ان "حب الوطن يظهر دائما لدى كل اجيال المغتربين اللبنانيين في البرازيل الذين يفتخرون بأصولهم في جميع المناسبات".

واكدت ان "القنصلية الفخرية في قب الياس تعد مركزا لخدمة كافة افراد الجالية البرازيلية في لبنان واللبنانيين في لبنان والبرازيل على حد سواء.

وتحدثت عن "العلاقات التاريخية بين لبنان والبرازيل التي بادلت وفاء اللبنانيين لها بالوفاء وسمحت لهم بالاحتفاظ بجنسية بلدهم الام بعد ان قامت بتعديل التشريعات الخاصة بازدواج الجنسية كي يتمكنوا من الحفاظ على هويتهم".
 

  • شارك الخبر