hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جمعية عمومية للمدارس الكاثوليكية زيدان: نجدد إيماننا بالحاضر

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت المدارس الكاثوليكية جمعيتها العمومية نصف السنوية برئاسة المطران كميل زيدان وحضور أعضاء اللجنة الأسقفية والأمين العام الأب بطرس عازار واعضاء الهيئة التنفيذية ومندوبات البطريركيات والأبرشيات والرهبانيات والمناطق ومندوبيها.

والقى المطران زيدان كلمة دعا فيها إلى "التزام قول السيد المسيح: "اذهبوا وتلمذوا، وأنا معكم"، وقال: "هذا القول يستدعي منا تجديد إيماننا بالحاضر والتطلع برجاء إلى المستقبل والتنسيق والتعاون في ما بيننا لنقدم دوما تربية مميزة وتعليما نوعيا جيد".

ثم قدم البيانان الإداري والمالي ودارت حولهما مناقشة عامة خلصت إلى الآتي:
"-انتخاب الدكتور بيار صباغ عضوا في الهيئة التنفيذية خلفا للمرحوم الأستاذ جوزف حرب.

-الموافقة على الروزنامة السنوية مع تأكيد التزام القرارات التي تصدرها الدولة وفقا لمراسيم سابقة.

-الدعوة إلى التزام القوانين المرعية واحترام حرية التعليم وربطها بالمناهج المنفتحة على الكرامة الإنسانية واحترام الآخر وحقوقه.

-الدعوة الى المشاركة في المؤتمرات التربوية التي تنظمها وزارة التربية والمؤسسات التربوية للافادة منها وللمشاركة في عملية النهوض التربوي.

-استمرار التواصل مع المهتمين بقضايا التربية والتعليم في لبنان والعالم لتحافظ المدارس الكاثوليكية على الجودة في التعليم وعلى مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

-التوافق على أن يكون مؤتمر أيلول السنوي مناسبة لتطبيق "الشهادة والشركة" في خدمة المجتمع وفي تعزيز المجانية والعمل التطوعي والتجاوب مع نداءات الكنيسة وبخاصة البابا فرنسيس.

- دعوة المدارس الى الالتزام التوجيهات التي تعلنها الأمانة العامة لتأكيد الحرص على وحدة الأسرة التربوية واحترام حقوق جميع أفرادها".
 

  • شارك الخبر