hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح معرض Colors Explosion للوحات الزيتية بالتعاون مع مؤسسة الصفدي

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح معرض Colors Explosion للفنانين التشكيليين سعيد الحاج وأماني المصري وسارة العوض، في "مركز الصفدي الثقافي" في الشمال، بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي الثقافية". ويعتبر المعرض باكورة أعمال الفنانين الثلاثة في مجال الفن التشكيلي، وتضمن 60 لوحة مقسمة بين فن سريالي، تجريدي، انطباعي، كلاسيكي، ابستركت، وكولاج، وهو مستمر لمدة ثلاثة أيام.

وحضر الافتتاح المديرة العامة لمؤسسة الصفدي الثقافية سميرة بغدادي، عضو بلدية طرابلس خالد تدمري، ومهتمون.
افتتح المعرض بكلمة الفنانين الثلاثة، ألقتها أماني المصري التي أعلنت انطلاقة مسيرتهم الفنية المشتركة، وقالت: "جمعتنا مقاعد الدراسة واليوم يجمعنا تعاوننا المشترك في هذا المعرض".
ووجهت الشكر لمؤسسة الصفدي الثقافية على استضافتها المعرض "في هذا الصرح الثقافي العريق، وقدمت لنا كل الدعم لإنجاحه". وختمت: "نهدي هذا العمل إلى طرابلس الفيحاء، إلى القلم الذي خرج للعلم علماء، وللحجر الذي بنى للوطن أمجادا".

وبعدما تسلمت بغدادي درع شكر وتقدير من الفنانين الحاج والمصري والعوض، ألقت كلمة اعتبرت فيها أن "هذا اللقاء هو يوم الشباب والإبداع، لأن مؤسسة الصفدي الثقافية أخذت على عاتقها تكريس جهودها لمساعدة الشباب وحضهم على الإبداع المتواصل".

وأكدت "أن مركز الصفدي الثقافي هو لكل طرابلس ولكل الشمال ولكل المناطق اللبنانية، وندعو الشباب بشكل خاص الى المشاركة في كل فعالياته".

وختمت موجهة التحية للفنانين على جهودهم في إبداع اللوحات المعروضة، آملة لهم المزيد من التوفيق في إنتاجات مستقبلية.

يذكر أن الحاج والمصري والعوض، هم من خريجي كلية الفنون في الجامعة اللبنانية، ويشاركون معا في عملهم المشترك الأول، من خلال 25 لوحة للحاج، و21 لوحة للمصري و14 لوحة للعوض.
 

  • شارك الخبر