hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

شركة الترابة الوطنية اولمت لصيادي الاسماك في انفه

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 09:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت شركة الترابة الوطنية "اسمنت السبع" حفل غداء لصيادي الاسماك في انفه، وذلك في مطعم البيدر - أنفه، في حضور رئيس رابطة مخاتير الكورة توفيق نقولا، ومختاري انفه فاروق الخباز وناظم صليبا، رئيس نقابة صيادي الاسماك في الشمال اسماعيل عكرة ممثلا بأمين يونس، رئيس تعاونية صيادي الاسماك في انفه اميل خباز، رئيس ميناء شكا المهندس بطرس نافع، المهندس جورج ساسين عن جمعية "هيئة تراث انفه وجوارها"، ايفا الحاج عن جمعية "ارجوان انفه"، المدير الاداري للشركة روجيه حداد وفاعليات.
استهل الغداء بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيب وتعريف من ماغي الشاطر، والقى امين صندوق نقابة صيادي الاسماك في الشمال امين يونس كلمة باسم النقيب عكرة شكر فيها "الشركة وجميع الايادي البيضاء المساهمة في مساعدة الصيادين والمتضامنة مع مصالحهم".
وطلب باسم الصيادين "المساعدة في تعميق قاع المرفأ في انفه".
وكانت كلمة لرئيس تعاونية صيادي الاسماك في انفه اميل خباز شكر فيها "الشركة على تجاوبها السريع بمساعدة جميع الصيادين، ودفع رسوم رخصة الملاحة ورخصة الصيد ل60 مركبا و110 تذكرة صياد".
واشار رئيس رابطة المخاتير توفيق نقولا الى تضامنه مع مطالب البحارة، منوها ب"حداد وتجاوبه مع مطالب البحارة والرابطة".
واشاد مدير الشركة الاداري روجيه حداد بمهنة البحارة، عارضا لـ"متاعبها وصعوباتها. ومشيرا الى مفهومين لانطلاق الشركة في مساعدة البحارة لدى استلامها الكتاب منهم "الاول تشجيعهم على الاستمرار بهذه الحرفة. والثاني المحافظة على ارث اجدادنا وصولا الى الفينيقيين. لاسيما ان اثار انفه تعود بمعظمها للحقبة الفينيقية وما قبلها".
 

  • شارك الخبر