hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة تعترض على اتفاق بين القنصلية الفرنسية و4 وكالات

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود "اعتراض النقابة على اتفاق التعاون الذي عُقد بين القنصلية الفرنسية العامة وأربع وكالات سفر لبنانية في إطار مشروع تجريبي لمدة عام لترويج السياحة الفرنسية، لأن هذا الإتفاق تناول أربع وكالات سفر لبنانية وأهمل 270 أخرى، ما شكل مضاربة غير مشروعة وتمييزاً بين وكالة وأخرى وخلق خلافاً بين اعضاء النقابة كنا في غنى عنه، برغم عدم تشكيك النقابة بقدرات الوكالات الأربع".

وكشف عبود لـ"المركزية"، أن النقابة "وجّهت كتاباً اعترضت فيه على التدبير الذي اتخذته القنصلية العامة لفرنسا، كما أعلمت وزارة السياحة بذلك، وهي على تواصل مع وزارة الخارجية والمغتربين حيث نأمل أن نلتقي الوزيرين جبران باسيل وميشال فرعون لإطلاعهما على هذا الاتفاق وما تسبّب به من ضرر مادي ومعنوي لأعضاء النقابة".
واعتبر رداً على سؤال، أن "90 في المئة من أعضاء النقابة غير راضين عن هذا الاتفاق، إذ كان من المفترض بشركة الطيران الفرنسية "أير فرانس" أن تدرك ذلك"، مؤكداً "استمرار الإتصالات لمعالجة الموضوع، وخصوصاً مع مرجعياتنا في وزارتي السياحة والخارجية.
وأشار عبود إلى أن "النقابة كانت اجتمعت مع القنصل الفرنسي منذ نحو سنة حيث طالبت باعتماد آلية تكون محورها النقابة، لكن القنصلية ارتأت التعاون مع أربع وكالات سفر لبنانية، ما أثار اعتراض أعضاء النقابة الباقين.
وكان السفير الفرنسي باتريس باول وقع اتفاق تعاون بين القنصلية العامة الفرنسية وعدد من وكالات السفر اللبنانية في مشروع تجريبي لمدة عام لترويج السياحة الفرنسية، على ان يتم التوسع فيه السنة المقبلة ليطاول عدداً أكبر من الشركات القادرة على الترويج السياحة الى فرنسا.

  • شارك الخبر