hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الخولي لوح بتحرك تصعيدي لاعادتهم الى عملهم: صرف 27 أجيرا من كازينو لبنان فضيحة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي في مقر الاتحاد، الاجراء المصروفين من كازينو لبنان ويبلغ عددهم 27،"قامت ادارة كازينو لبنان بصرفهم من العمل منذ ايام عبر رسالة SMS على هواتفهم النقالة تبلغهم فيها انها استغنت عن خدماتهم من دون اي انذار او سبب وحتى من دون ان تعطيهم اي تعويض صرف".
واكد الخولي خلال اللقاء مع المصروفين "ان تصرف ادارة كازينو لبنان تجاهكم معيب وغير مقبول وهو تصرف يدل على عنجهية ادارة تتطاول على اجراء ليس لهم سند حزبي او سياسي يحميهم في وقت خضعت هذه الادارة بالذات الى بعض القوى الحزبية ودفعت تعويضات لأجراء اقرت هي انهم لا يعملون وانهم لم يداوموا يوما واحدا في عملهم بحيث وصلت التعويضات التي منحتها الى 250 الف دولار".
اضاف الخولي: "ان التطاول على لقمة العمال اللبنانيين غير المسيسين اصبح ظاهرة في البلد وهذا الامر يستوجب التوقف عنده، وان ما حصل في كازينو لبنان كان تسوية على حساب الاجراء العاملين الذين لا حزب لهم سوى الرغيف مقابل مجموعة من الاجراء لاتعمل بحيث ان عودة البعض من هؤلاء للعمل حتم على ادارة الكازينو صرف الاجراء الملتزمين بعملهم والذين امنوا العمل اثناء الاضراب الاخير والبالغ عددهم 27 اجيرا".
ورأى الخولي "ان هذا الصرف لـ27 اجيرا شابا وصبية ذنبهم الوحيد انهم غير حزبيين يشكل فضيحة للحكومة التي عليها ان تحمي ابناءها خصوصا في مؤسسات تابعة لوصايتها وهذا الامر لن نسكت عنه وسنعمل على عودتهم الى عملهم فورا فلا عمل لكازينو لبنان دون عودتهم ".
واكد الخولي "القيام بتحرك تصعيدي سيبدأ بمؤتمر صحافي سيعقده يوم الاثنين المقبل الساعة 11 صباحا في مقر الاتحاد العمالي العام، سيتم التطرق فيه الى هذه القضية وخلفياتها والى شرح خطة التحرك".  

  • شارك الخبر