hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

اميركي يهبط بطائرته المروحية في حديقة الكونغرس

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتقلت الشرطة الاميركية رجلاً من فلوريدا بعدما هبط بطائرة هليكوبتر صغيرة في الحديقة الغربية لمبنى الكونغرس الاميركي في واشنطن مخترقاً المجال الجوي المحظور.
وقالت الشرطة في بيان لها إن دوج هيوز البالغ من العمر 61 عاماً وهو ساعي بالبريد الاميركي من روسكين بولاية فلوريدا يواجه اتهامات لم يكشف عنها لتحليقه بطائرته الهليكوبتر الصغيرة فوق واشنطن وهبوطه في حديقة الكونغرس بعد ظهر الاربعاء بالتوقيت المحلي، اذ تحظر قيود امنية على الطائرات الطيران فوق منطقة الكونغرس والبيت الابيض بدون تصريح.
واضاف البيان إن فريقا من خبراء الكشف عن القنابل فتش الطائرة ولم يعثر على اي شيء خطير، فيما اكدت متحدثة باسم هيئة البريد الامريكية ان الرجل المحتجز ساعي بريد ريفي.
وفي السياق اغلقت الشوارع القريبة من الكونغرس مؤقتاً فيما هرعت سيارات الاسعاف باتجاه مبنى الكونغرس كما قام روبوت بفحص المروحية.
وقالت ادارة الطيران الاتحادية إنها تجري تحقيقا في الحادث واضافت ان الطيار لم يحصل على تصريح لدخول المجال الجوي المحظور.
وكان هيوز اقلع بالطائرة صباح امس من مكان قريب من غيتيسبرج بولاية بنسلفانيا على بعد نحو 110 كيلومترات شمالي واشنطن وتوجه بها إلى الكونغرس.
وجاء الحادث بعد ايام على اطلاق رجل النار على نفسه امام الكونغرس يوم السبت الماضي مما تسبب في اغلاق مؤقت للموقع.
وتجدر الاشارة الى ان طائرة صغيرة بدون طيار تحطمت في كانون الثاني الماضي في حديقة البيت الابيض، من دون ان توجه تهم جنائية للرجل الذي كان يتحكم فيها عن بعد.

  • شارك الخبر