hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري في لقاء الاربعاء: لا حل عسكريا للوضع اليمني والمهم الحوار

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تناول لقاء الاربعاء النيابي اليوم التطورات على الساحة الاقليمية، والوضع الداخلي خصوصا القضايا والملفات الحيوية.

ونقل النواب عن الرئيس بري تأكيده مجددا على "تفعيل عمل مجلس النواب والحكومة"، مشددا على "عزمه عقد جلسة تشريعية لدرس واقرار العديد من مشاريع القوانين الضرورية".

وعن الوضع اليمني نقل النواب عن رئيس المجلس قوله:"ان لا حل عسكريا لهذا الوضع"، مؤكدا "اهمية التفاهم على حل سياسي". واشار في هذا المجال الى "ان هناك خيارات وبلدانا عديدة بالاضافة الى سلطنة عمان يمكن ان تستضيف المفاوضات من اجل اقرار هذا الحل، وان المهم حصول الحوار وليس مكانه".

وتطرق الحديث الى مواضيع متفرقة فكشف الرئيس بري امام النواب "ان تقرير مجلس البحوث حول المياه العذبة في البحر اظهر نتائج واعدة ومهمة لوجود كميات مياه عذبة واخرى قبالة صور حيث يوجد على بعد 6 كيلومتر من الشاطىء بحيرة مياه عذبة بطول 400 متر وعرض 100 متر. واكد انه سيستمر في متابعة هذا الموضوع بكل اهتمام".

كما تناول الحديث مشكلة قانون الايجارات ونقل النواب عن الرئيس بري تشديده على الاسراع في درس هذا الموضوع لحسمه والبت به.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النواب : ميشال موسى، الوليد سكرية، علاء الدين ترو، حسن فضل الله، علي بزي، علي خريس، بلال فرحات مروان فارس، فريد الخازن، عبد المجيد صالح، ياسين جابر، هاني قبيسي، نوار الساحلي، نبيل نقولا، عباس هاشم، اسطفان الدويهي، علي عمار ، علي فياض، ناجي غاريوس، علي المقداد وعبد اللطيف الزين.
 

  • شارك الخبر