hit counter script

أخبار محليّة

دو فريج: كلّ طرَف سيدلي بدلوه ولا يمكن التكهّن بمسار النقاش

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أيَّد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج مواقفَ رئيس الحكومة في القمّة العربية، وقال لـ«الجمهورية»: «إنّ كلّ طرَف سيدلي بدلوه، ولا يمكن التكهّن بمسار النقاش في جلسة مجلس الوزراء، وهل ستكون الأجواء متشنّجة، أم أنّ الأمور ستمرّ على خير، لكنّنا سندافع عن الدستور والصلاحيات الدستورية المعطاة لرئيس الحكومة والحكومة».

وأضاف: «في الأساس، إنّ رئيس الحكومة لا يحتاج إلى مَن يدافع عنه، فهو يعرف جيّداً كيف يدافع عن نفسه، ويعرف صلاحياته، أمّا موقفنا فسيأخذ في الاعتبار مصلحة لبنان والحفاظ على السِلم الأهلي فيه. والرئيس سعد الحريري أكّد استمرار الحوار مع الحزب على رغم حملة التجنّي التي تعرّضنا لها وتعرّضَت لها السعودية في خطاب الأمين العام لـ «حزب الله»، كما أنّ السيّد نصر الله أعلنَ في مستهلّ خطابه استمرارَ الحوار مع «المستقبل».

ولفتَ دوفريج إلى «أنّ الأداء الشخصي لوزيرَي الحزب راقٍ، وهما يكنّان لرئيس الحكومة كلّ احترام، ولم يخطِئا مرّةً في حقّه». وأكّد «أن لا مصلحة لأحد في فرط الحكومة، لأنّ فرطَها معناه انفجار لبنان»، وقال: «في ظلّ عملية خلط الأوراق الكبيرة الجارية في المنطقة علينا فعل المستحيل لإبعاد الجحيم عن الساحة اللبنانية، والدور الأكبر والأساس هنا هو لـ»حزب الله» وفريق 8 آذار». وشدّدَ على أنّ انتخاب رئيس جمهورية بات اليوم أولوية أكثر من أيّ وقتٍ مضى».

  • شارك الخبر