hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شركة كيماويات سلعاتا: نعالج النفايات الغازية والسائلة ونخضع لمراقبة وزارة البيئة

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 20:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن شركة كيماويات سلعاتا البيان التالي: "توضيحا لما ادلى به سعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اثناء زيارته المفاجئة الى معمل الشركة الكائن في بلدة سلعاتا بتاريخ 31/3/2015 يهم شركة كيماويات لبنان ش. م.ل. أن توضح ما يلي:

أولا: ان الشركة تعالج جميع النفايات الغازية والسائلة وفق المعايير والاطر البيئية المعتمدة عالميا وهي تخضع بشكل دائم لمراقبة وزارة البيئة التي هي المرجع المختص بهذا الشأن.

ثانيا: "ان الشركة تقوم بمراقبة ذاتية بالتعاون مع وزارة البيئة وهي تعمل ضمن المعايير البيئية العالمية وتقدم لوزارة البيئة تقريرا شهريا يتضمن تسجيلات متواصلة للانبعاثات الغازية وتحاليل لعينات من المياه المبتذلة وذلك بناء لطلب وزارة البيئة نفسها.

ثالثا: ان الشركة تعمل بشكل مستمر على تحديث المعامل واجهزة الانتاج وتحسين الوضع الصحي والسلامة في المصنع والمحيط المباشر مما خولها نيل الشهادات العلمية التالية:

شهادة الجودة 2008: 9001 ISO .

شهادة البيئة 2004: 14001 ISO .

شهادة الصحة والسلامة 2007: 18001 OHSAS .

رابعا: ان الشركة هي من كبرى المؤسسات الصناعية في لبنان وقد تأسست في العام 1956 ونمت وتطورت وفقا لافضل التقنيات العالمية وهي تضم اكثر من اربعماية مهندس وموظف وعامل ولا تزال حتى تاريخه تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في لبنان بالرغم من الظروف الصعبة التي تعانيها.

وختم بيان الشركة بالتمني على محافظ الشمال التثبت من المعلومات التي وردته لأنها لا تمت الى الحقيقة بصلة وهي محض افتراء وتهدف فقط الى الاساءة الى الشركة والعاملين فيها وما عليه الا مراجعة وزارة البيئة للتثبت مما ادلينا به. فاقتضى التوضيح".

  • شارك الخبر