hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إطلاق مجلس رجال الأعمال اللبناني الكوبي والسفير الكوبي رئيسا فخريا

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق اليوم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة لبيروت وجبل لبنان، مجلس رجال الأعمال اللبناني-الكوبي، برعاية رئيس الغرفة محمد شقير وفي حضور حشد من رجال الأعمال المؤسسين للهيئة الاقتصادية الجديدة التي تهدف الى تسهيل الاستثمارات اللبنانية والاستفادة من الفرص في السوق الكوبية.

وتم خلال الاجتماع توقيع وثائق التأسيس، وانتخاب الهيئة التنفيذية لإدارة عمل مجلس رجال الأعمال اللبناني-الكوبي.

وحضر سفير كوبا رينيه سيبالو براتس الذي وافق على أن يتبوأ منصب رئيس المجلس الفخري ويدعم أعمال الهيئة التنفيذية في لبنان وفي كوبا.

وقع أوراق التأسيس زهاء عشرين رجل أعمال لبنانيا يمثلون شركات رائدة في لبنان، ومتميزة في تجاربها الإستثمارية في الخارج.

ثم تم انتخاب الهيئة التنفيذية لمجلس رجال الأعمال اللبناني-الكوبي، والتي تشكلت من علي كزما رئيسا، بلال ملص نائبا للرئيس، شكيب شهاب امينا عاما، مروان ديماس أمينا للمال، ومستشاري المجلس غابي تامر ووجيه البزري ورياض بساتني، والأعضاء حسن ضيا، اسامه شقير، عماد جمعة، بشير ملص، غابي تامر، نديم مطرجي، وائل الفار.

وقال الرئيس المنتخب لمجلس رجال الأعمال اللبناني-الكوبي علي كزما بعيد إنتخابه: "أشكر رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير على الدعم والتشجيع اللذين قدمهما لقيام هذا المجلس بهذه النوعية المميزة من رجال الأعمال، وللتأييد المستمر لنمو الاقتصاد اللبناني وخاصة المساعدة على الإستفادة من الفرص لرجال الأعمال اللبنانيين، إن كان في لبنان أو في الخارج. قدرة الرئيس شقير برزت خلال سنوات ولايته في الغرفة، ويستمر ببراعة كما لمسنا خلال العمل على تأسيس مجلس رجال الأعمال اللبناني-الكوبي".

أضاف: "لقد قمنا بعدد من الزيارات لكوبا، وحددنا مجموعة كبيرة من الفرص، وخصوصا مع القوانين الحديثة للإستثمار وللحركة المتسارعة بين عدد من الدول لدخول السوق الكوبية، وأردنا أن ننظم جهودنا كرجال أعمال لنكون سباقين ورائدين للإستثمار اللبناني في كوبا، وكذلك بالإعتماد على دور رجال الأعمال اللبنانيين في كل الدول العربية لنصبح منصة للإستثمار العربي في كوبا. ونتمنى أن نتعاون والجميع لنفيد الاقتصاد الكوبي واللبناني والعربي".

وفي ختام الاحتفال، إلتقطت الصور التذكارية لمناسبة التأسيس والانتخاب. واتفق على القيام بعدد من الخطوات، منها محاضرات لتعريف رجال الأعمال اللبنانيين بفرص الاستثمار في كوبا، وكذلك التحضير لزيارة وفد من مجلس رجال الأعمال اللبناني- الكوبي للعاصمة الكوبية هافانا.
 

  • شارك الخبر