hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز دراسات الإنتشار اللبناني كرم غندور وأليسيا ضاهر برعاية سفير الارجنتين

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة سيدة اللويزة بالتعاون مع مركز دراسات الإنتشار اللبناني، برعاية سفير الأرجنتين ريكاردوس لارييرا، صاحبي "مؤسسة نينوى ضاهر" في الأرجنتين غندور وأليسيا ضاهر، للمساهمات في تعزيز العلاقات بين البلدين والحفاظ على الثقافة اللبنانية في الأرجنتين.

حضر اللقاء الى أمرال، سفيرة الأوروغواي مارتا بيزانيللي، سفير الشيلي خوسي ميغيل منشاكا، سفيرة كولومبيا جورجينا الشاعر ملاط، إضافة إلى مطران الموارنة في الارجنتين حبيب شامية، وشخصيات وأسرة الجامعة.

إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والثقافية سهيل مطر، ثم كانت كلمة لكل من عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور معن بو صابر، ومديرة مركز دراسات الإنتشار اللبناني الدكتورة غيتا حوراني، ولارييرا، وشامية، واليسيا ضاهر.

وافاد بيان ان "غندور يعمل مترجما من والى اللغات العربية والاسبانية مع رؤساء جمهورية الارجنتين ومحللا سياسيا ومترجما للسفارة السعودية، واليسيا المتخصصة بعلم النفس، كانا قد أسسا جمعية "نينوى ضاهر" بعد وفاة ابنتهما المحامية والصحفية في حادث سير مؤسف.

وتهدف الجمعية إلى تكملة مسيرة ابنتهما الراحلة في حث الشباب المتحدر من أصل لبناني على المشاركة في كل ما يتعلق بثقافة وتراث الوطن الأم والدفاع عن سمعة اللبنانيين والعرب وإبراز وجه لبنان الحضاري في الارجنتين".
 

  • شارك الخبر