hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نادي سيدات الأعمال شارك في جسورنا الى العالم

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد من "نادي سيدات الأعمال والمهن - بيروت"، في فاعليات "المؤتمر الـ 63 للمنتدى العالمي لصاحبات ورائدات الأعمال"، الذي أقيم في البحرين، برعاية قرينة ملك البحرين الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

كما شاركت وفود من نحو 54 دولة في المؤتمر الذي حمل عنوان "جسورنا الى العالم". وكان الوفد اللبناني المؤلف من عشرين سيدة من صاحبات الأعمال والمهن في مختلف القطاعات والاختصاصات، شكل سابقة في الحضور النسائي اللبناني لمثل هذه المؤتمرات العالمية المتخصصة، ونقلة نوعية للتمثيل اللبناني على مستوى سيدات الأعمال والمهن في العالم العربي والعالم.

استهلت رئيسة "المجلس الأعلى للمرأة" راعية المنتدى الأميرة سبيكة حفل الإفتتاح بكلمة أكدت فيها "أهمية مد جسور التواصل والتقارب وآفاق التعاون بين سيدات ورائدات الأعمال من حول العالم، بهدف تبادل الخبرات والاسهام في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض باقتصاديات الدول العضوة في المنتدى"، مشيرة الى ان "الإصرار على تنظيم المنتدى في البحرين تأكيد على مكانة البحرين كمقصد جاذب للاستثمارات"، داعية "الى ضرورة تفعيل دور المرأة الرائد كعنصر أساسي يسهم مع الرجل في دعم الاقتصاد العالمي".

تلتها كلمة رئيسة "الاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحريني" الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة أكدت فيها على "نمو الاقتصاد البحريني بنسبة 5% رغم تقلبات أسواق النفط العالمية نتيجة قوة ومتانة القطاعات غير النفطية التي لا تغيب عنها المرأة البحرينية".

أما سفيرة المنطقة العربية للمنظمة العالمية "FCEM" و"BPW" ورئيسة "مجلس سيدات الأعمال العرب" الشيخة حصة سعد العبدلله السالم الصباح، فشددت في كلمتها على "الخطوة الذي حققها المؤتمر لترسيخ العلاقات والتبادل الثقافي والاقتصادي بين سيدات الأعمال من مختلف الدول المشاركة لا سيما المرأة الخليجية".

وختم الوفد اللبناني مشاركته في فاعليات المنتدى بزيارة الى السفارة اللبنانية في البحرين، حيث كان لقاء بالقائم بالأعمال ابراهيم عساف (بانتظار تعيين سفير جديد) جرى خلاله عرض لدور اللبنانيين في الاقتصاد البحريني والخليجي عموما والمشاركة النسائية الفاعلة فيه. كما وجرى الاتفاق على مواصلة التنسيق بين النادي اللبناني والسفارة لدعم حضور "سيدات الاعمال والمهن اللبنانيات" في البحرين على المستويات الاقتصادية والثقافية والفنية.

  • شارك الخبر