hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اتحاد نقابات موظفي المصارف يذكر بتطبيق نصوص العقد الجماعي

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 14:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، اجتماعا خصص لمناقشة المواضيع التي كانت مدرجة على جدول الأعمال.

وأوضح المجلس في بيان أنه "قرر دعوة أعضاء مجلس مندوبي الاتحاد الى جلسة لانتخاب اعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد مساء الأربعاء في 22 نيسان 2015 الساعة 17:30 في مقر نقابة موظفي المصارف في لبنان والى جلسة ثانية مساء الاربعاء في 29 نيسان 2015 الساعة 17:30 في المكان عينه في حال عدم اكتمال النصاب خلال الجلسة الأولى، وتكون الجلسة الثانية قانونية بمن حضر . يقفل باب الترشيح مساء الجمعة في 17 نيسان 2015".

وطالب إدارات المصارف "بتطبيق كل نصوص العقد الجماعي، فعدد من الادارات المصرفية لا تطبق نص الزيادة الادارية كما هو وارد في العقد فتحرم موظفيها هذه الزيادة من دون مبرر او تدفعها بدون المفعول الرجعي، مع العلم أن هذه الزيادة يجب أن تدفع في مهلة أقصاها شهر آذار. وعلى ادارات المصارف التي تمنعت عن تسديد فروقات المنح المدرسية لعامي 2012 و2013 تسديدها، قبل مراجعة الجهات المختصة".

وقرر مجلس الاتحاد مطالبة مجلس إدارة جمعية المصارف "بمعاودة مفاوضات تجديد عقد العمل الجماعي التي توقفت منذ شهر كانون الثاني 2015"، آملا "التوصل الى تفاهم مع مجلس الادارة حول تطبيق نظام الاستشفاء للمتقاعدين من موظفي المصارف وموضوع المخالفات في تطبيق العقد الجماعي".

وأسف مجلس الاتحاد لاستمرار الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية، ودعا النواب الى "انتخاب رئيس خلال جلسة المجلس النيابي المقبلة"، كما اعتبر حملة وزارتي الصحة والاقتصاد في معالجة ملف الفساد الغذائي "ضرورية للمحافظة على صحة المواطنين"، آملا في استمرارها".

وأعلن مجلس الاتحاد مجددا تأييده لمطالب هيئة التنسيق النقابية في ما خص اقرار سلسلة الرتب والرواتب، مطالبا "بالاسراع في تعديل قانون الايجارات بما يحفظ حقوق المالكين والمستأجرين الذين زادت خلافاتهم بعد صدور القانون الجديد".
 

  • شارك الخبر