hit counter script
شريط الأحداث

ملاحقة أكثر من 150 شخصاً إنضموا إلى «داعش» شمالاً

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 06:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتابع الجيش تطبيق الخطة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية كافة للحفاظ على الهدوء في مدينة طرابلس وعدم العودة الى حال الفلتان التي كانت تشهدها المدينة تزامناً مع أيّ حدث أمني كبير في سوريا.

ويتشارك فرع المعلومات والجيش في عمليات دهم المطلوبين خصوصاً المشتبه بإشتراكهم في عمليات عسكرية ضدّ الجيش في الشمال، إضافةً الى مطاردة أسماء كثيرة تجاوزت المئة وخمسين إسماً إنضمت الى صفوف «داعش» حسب مصدر عسكري لـ«الجمهورية».

ومع عودة إنفجار بعض القنابل ليلاً اوقفت قوة من الجيش المشتبه به برمي قنبلة ليل الأحد - الإثنين أمام مشروع الحريري في القبة ما أدّى الى إصابة أحمد أبو الورد وإبنه وأبو صلاح الجعيدي بجروح طفيفة، وعلى الفور طوّقت وحدة من الجيش المكان وسيّرت دوريات بحثاً عن رامي القنبلة.

وفي منطقة باب الرمل - حي صف البلاط ألقت مخابرات الجيش القبض على عبد الله الجغبير «أبو هاجر» إثر محاولته الفرار من مقهى أبو عذاب الى داخل جبّانة باب الرمل وبعد دهم منزله في المحلة صودرت كمية من الأسلحة والذخائر والقذائف.

تجدر الإشارة الى أنّ أبو هاجر كان شارك في عمليات القنص خلال جولات القتال الأخيرة بين باب التبانة وجبل محسن. وأفاد مصدر أمني «الجمهورية» بأنه ترك لبنان بعد إنطلاق الخطة الأمنية وتوجّه الى سوريا وشارك في القتال الى جانب الدولة الإسلامية «داعش».

وفي شارع الأمين في التبانة، أطلق مجهول الرصاص على جمال مكية وأصابه في رجله، وعلى الأثر طوّق الجيش المكان وسيّر دوريات مؤلَّلة وأوقف مطلق النار.

كذلك، أطلق مجهول النار على السوري جمال ترمنيني في التبانة أثناء قيادته دراجته النارية فطوّق الجيش المنطقة ونقل المصاب الى المستشفى الحكومي وأوقف أحد المشتبه بهم.

وفي الحارة البرانية أوقفت مخابرات الجيش محمد القران على خلفية إشكال مع شبان من آل السيد أدى الى تحطم سيارتين. وفي إطار مطاردة خاطفي الضباط والعتاصر المنشقين عن الجيش السوري، اعلنت المديرية العامة للامن الداخلي أنه كثرت في الآونة الأخيرة عمليات خطف ضباط وعناصر منشقين عن الجيش السوري في منطقة الشمال.

ونتيجة التحريات والاستقصاءات الكثيفة، تمكّنت شعبة المعلومات في المديرية العامة للامن الداخلي، من معرفة هوية ومكان وجود مجموعة من المشتبه بهم وتوقيفهم بناءً لإشارة القضاء المختص، وهم: م.س. (مواليد 1986)، م.م. (مواليد 1979)، ع.ك. (مواليد 1983).

وأوضحت أنهم اعترفوا بخطف ضابط وعنصرين منشقين عن الجيش السوري وتسليمهم الى عناصر تابعة للنظام السوري، وبأنهم حاولوا خطف أحد الضباط المنشقين.

وتمّ تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ في حق كل من: م.ح. (مواليد 1984، لبناني)، ع.ع. (مواليد 1987، لبناني)، م.ع.ق. (مواليد 1985، لبناني)، فيما التحقيق مستمرّ.

أنطوان عامرية- الجمهورية
 

  • شارك الخبر